كورسات مجانية أونلاين : أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الأونلاين على موقع Besmartapp

 مع تزايد الإعتماد على الإنترنت في كُل شيء تقريباً، باتت الإعتماد على كورسات مجانية ( دورات مجانية ) أو كورسات أونلاين أمر لا مفر منه خاصة مع فيروس "كورونا" المُستجد مطلع العام الجاري، والذي أجبر الجميع على الإلتزام بالحجر المنزلي، وبالتالي أصبح هُناك حاجة مُلحّة لوجود بديل عن الحضور على الأرض الواقع.

ليس هذا وحسب، بل هُناك عدد من المزايا والفوائد من حضور كورسات أونلاين و كورسات مجانية على الإنترنت سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال، فدعوني لا أطيل عليكُم وهيا بنا ندخُل في صُلب الموضوع.

 

8 مُميزات رائعة في حضور كورسات أونلاين أو كورسات مجانية عبر الإنترنت

 

1-يُمكنك التعلُم في أي وقت و من أي مكان حول العالم

لعل واحدة من أهم مُميزات حضور كورسات أونلاين أو دورات مجانية معنا في موقع  Besmartapp على شبكة الإنترنت هو أنها تُتيح لك أهم ميزة ألا وهي الحُرية في التعلُم بالوقت المُناسب ومن المكان المُناسب، وهي ميزة في غاية الأهمية خاصة عندما يتعلق الأمر بالتعليم.

فالأمر لا يحتاج منك سوى مكان مُناسب مثل: منضدة أو مكتب وكرسي أو أي مكان مُريح آخر مع إتصال بالإنترنت وابدأ رحلة التعلُم بكُل إرياحية بدلاً من التقيد بالذهاب في مواعيد و أماكن مُحددة إلى الجامعة أو المدرسة. ولكن لا تُقِع نفسك في فخ "التسويف" و ابدأ في تحفيز نفسك أثناء المُذاكرة و  عمل جداول للإنتهاء من الدورات المطلوب منك مشاهدتها.

 

2- كورسات اونلاين تكون مسجلة يمكن مشاهدتها في أي وقت

في التعليم التقليدي، جميعنا أو أغلبنا – على أقل تقدير – واجه مُشكلة التخلف عن حضور مُحاضرة في الجامعة  أو حصة دراسية في المدرسة بسبب ظرف ما، والنتيجة كانت عدم القُدرة على مشاهدة الشرح مرة أخرى.

ولكن مع حضور كورسات اونلاين أو دورات مجانية على الإنترنت فالأمر يختلف تماماً، حيث يكون بإمكانك أن تعود لمُشاهدة المُحاضرة أو الدورة التدريبية في أي وقت حسب ظروفك.

والأمر الأهم هو القُدرة على تجزئة مُشاهدة المُحاضرة أو التدريب على الإنترنت حسب أوقات فراغك على مدار اليوم، فقد تكون في بعض الأحيان مُتفرغ على فترات مُتقطعة خلال اليوم، وبالتالي مشاهدة الدورات التدريبية على الإنترنت يمنحك هذه الفُرصة.

 

3- وجود طُرق مُتنوعة للتعلُم عند حضور دورات مجانية على الإنترنت

سواء كُنت طالب مدرسي أو جامعي، بالتأكيد قد مرّ عليك على الأقل استاذ لم يُعجبك طريقة شرحه أو حتى لم تفهم منه الشرح على أقل تقدير.

ولكن في حال الدورات أونلاين على موقعنا Besmartapp فالوضع مُختلف تماماً، فأغلب المواد الدراسية لدينا يقوم بتدريسها أكثر من مُدرس لضمان وجود أكثر من طريقة لشرح المادة العلمية.

 

4- إمكانية إضافتها كخبرة علمية أو عملية في سيرتك الذاتية

في حال كُنت لازالت في المرحلة ما قبل الجامعية أو انت فيها الآن يجب عليك أن تعلم جيداً أن الخبرات السابقة في السيرة الذاتية أصبحت أمراً في غاية الأهمية عند التقديم على وظائف أو تدريبات صيفية.

وفي حال قيامك بحضور كورسات أونلاين يُمكنك إضافتها فيما بعد بسيرتك الذاتية، وبالتالي فانت تُطور من علمك من جهة، ومن جهة أخرى أنت تُثري سيرتك الذاتية.

شاهد أيضاً: نصائح هامة لإنشاء السيرة الذاتية

 

5- التكلفة المادية عادة ما تكون أقل من التعليم التقليدي

في بعض الحالات تكون هُناك كورسات مجانية على موقعنا، وفي حالات أخرى تكون مدفوعة، ولكن في كلا الحالتين انت تتحمل تكاليف رمزية عند مُقارنة تكاليف التعليم الجامعي أو ما قبل الجامعي التي تدفعها.

 

6- تركيز أعلى و القُدرة على التفاعل بشكل أكبر

بعض الطُلاب تواجههم مشكلة التشتت أثناء حضور المُحاضرات في الجامعة أو الحصص الدراسية في المدارس، حيث يكونوا أكثر عُرضة للتشتت و التفاعل بشكل أقل و ضياع للتركيز لكثرة أعداد الحضور أو بسبب النقاشات والدردشات الجانبية بين زُملائهُم.

ولكن في حال كورسات الأونلاين، فالوضع مُختلف تماماً، فانت يُمكن سماع المُحاضرة في غُرفة بمُفردك بهدوء تام كما يُمكنك التفاعُل مع المُحاضرة بشكل أكثر إيجابية وإفادة.

 

7-وجود تقييمات للمُعلمين والاساتذة على موقعنا

هذه الميزة أنا اعتبرها من أهم المُميزات في كورسات أونلاين وهي موجودة في موقعنا besmartapp وندّعمها ونُطورها بشدة من وقت لآخر ألا وهي إمكانية كتابة تقييمات والإطلاع على التقييمات السابقة للأساتذة.

وبهذه الطريقة، فانت بشكل أو بآخر تكون قادر على تخيل ما ستحصّل عليه من المُدرس الذي ستشترك في دورته من تقييمات الطُلاب السابقيين، وبالتالي سيكون بإمكانك اختيار المُدرس المُناسب لك بسهولة.

 

8- نوفر دقائق مُشاهدة مجانية من وقت لآخر

في حال كُنت تبحث عن كورسات مجانية اونلاين فهُناك أخبار سارّة لك، فنحن في موقع besmatapp نوفر لك دقائق مُشاهدة مجانية في أول مرة يُمكنك استخدامها لتجرُبة الخدمة و التعرف عليها بشكل تفصيلي، بالإضافة لذلك فإننا نوفر من وقت لآخر  دقائق مشاهدة مجانية و عروض أخرى مُدهشة.

 

هذا كان كُل شيء، نآمل أن تكونوا استفدتُّم من مقال اليوم وأدركتّم مدى أهمية حضور دورات مجانية اونلاين ولا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات بالأسفل عن أكثر المزايا التي آثارت إنتباهُكم بهذا المقال.