شرح كيمياء ثانوية عامة اونلاين : 9 أساليب و حيل لفهم و شرح منهج الكيمياء للصف الثالث الثانوي 3ث

موضوعنا اليوم عن بعض الأساليب و الحيل الذكية في شرح كيمياء ثانوية عامة 3ث بما في ذلك الكيمياء العضوية و الكيمياء الكهربائية أو دعونا نقول منهج الكيمياء بشكل كامل.

مادة كيمياء ثانوية عامة تُعتبر واحدة من المواد التي يُمكن أن تضمن فيها الدرجة النهائية إذا فهمت جيداً توزيعة الدرجات و قُمت بمذاكرتها بشكل صحيح من خلال مجموعة من التكتيتكات التي سنتعرف عليها في مقال اليوم.

 

مواضيع مُتعلقة:

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

أسباب مُلحة و ضرورية تدفعك نحو الاعتماد على التعليم الإلكتروني

 

9 تكتيكات لفهم و شرح كيمياء ثانوية عامة 3ث بشكل سهل و بسيط

1-تجنُب تراكُم دروس مادة كيمياء ثانوية عامة

من المُهم جداً معرفة حقيقة مُهمة مفادها أن الدروس داخل كُل فصل في مادة كيمياء 3ث مُرتبطة ببعضها البحث خاصة فصل كيمياء عضوية 3ث وبالتالي لا تُهمل أو تترك أية دروس حتى تتمكن من المواصلة واستيعاب بقية دروس الفصل.

وحتى في حالة غيابك أو عدم قدرتك على مُشاهدة بعض الدروس، فأنصحك بمُشاهدته على منصتنا عبر باقة من مدرسين كيمياء ثانوية عامة 3ث اونلاين خُبراء في التدريس و الامتحانات، والفيديو سيكون على حسابك يُمكنك الإطلاع عليه في أي وقت.

 

2-مراجعة وتجميع كُل فصل على حدة بعد الإنتهاء منه بأكمله

من المُهم للغاية في شرح كيمياء ثانوية عامة أن تقوم بتلخيص كُل فصل تنتهي منه، بحيث تقوم بتلخيص التعريفات و الرموز والمُعادلات وأفكار وقوانين المسائل، والإهتمام جداً بفصل الكيمياء العضوية فهو يُمثل حوالي 50% من درجة المادة في الامتحان.

 

3- اعتمد مبدأ تقسيم باب كيمياء عضوية إلى فصول صغيرة بحيث يكون كُل فصل أو جُزء مرتبط ببعضه

حاول قبل البدء في كُل فصل أن تقوم بتقسيمه إلى فصول أو دروس صغيرة بحيث يسهل عليك مذاكرتها بشكل مُنتظم مع عمل مراجعة كاملة على الفصل بعد الإنتهاء منه بأكمله لربط عناصر الدروس ببعضها.

 

4- التركيز على شرح كيمياء عضوية 3ث جيداً لأنها تُمثل حوالي نصف درجة امتحان الكيمياء

شرح كيمياء عضوية 3 ث اونلاين يعتقد بعض الطُلاب أن هذا الفصل هو بمثابة بُعبع في مادة كيمياء الصف الثالث الثانوي، ولكن على العكس تماماً، فهو فصل مضمون إذا تم مذاكرته بشكل صحيح.

وذلك يكون من خلال تقسيم الفصل إلى فصول صغيرة، بحيث يكون كُل فصل صغير مُرتبط ببعضه البعض مع عمل مُخطط لإنشاء ما يُشبه الخريطة الذهنية في مُخك لسهولة مُراجعة المُعادلات في كُل مرة ترجع إليه لمُراجعته.

 

5- تلخيص مُعادلات كُل فصل على حدة مع الإعتماد على فهم و حفظ المُعادلات على حدّ سواء

بعد الإنتهاء من كُل فصل، قُم بتلخيص مُعادلاته، خاصة فصل الكيمياء الكهربية و فصل الكيمياء العضوية مع عمل ما يُشبه الترابُط بين المُعادلات وبعضها حتى يسهُل الرجوع إليها فيما بعد.

 

6- حاول مُشاهدة أو إجراء بعض التجارب الكيميائية في منهجك للتحفيز على مُذاكرة المادة

لتخفيف الضغط في المُذاكرة قليلاً لا بأس بإضافة قليل من المرح و الإستفادة في نفس الوقت من خلال التطبيق العملي لبعض مُعادلات منهج كيمياء ثانوية عامة 3ث.

أو حتى يُمكنك مُشاهدة بعضها على اليوتيوب للإستفادة منها فالتطبيق العملي وربطه بالتطبيق النظري يُقوي من ترابُط المنهج في ذهنك.

 

7- استفد بعروض منصتنا في تجربة شرح كيمياء 3ث اونلاين

يُمكنك بدء تعلم المادة مع مدرس خصوصي اونلاين 3ث على منصتنا بشكل مجاني، حيث نقوم من وقت لآخر بتوفير دقائق مشاهدة مجانية يُمكنك استغلالها في مشاهدة بعض حصص مدرسين الكيمياء على منصتنا.

والجميل في الموضوع، أن الفيديوهات تكون محفوظة على حسابك، بحيث يُمكنك الرجوع إليها في أي وقت لمُشاهدتها ومُذاكرة المادة، والتفاعُل مع المُدرس عبر الإنترنت يكون أقوى من التفاعل في التعليم التقليدي، كما بإمكانك الإطلاع على تقييمات المُدرسين لمعرفة آراء الطُلاب السابقين في شرحه.

 

8- اهتم بحل مسائل مادة كيمياء ثانوية عامة بنفسك

من المُهم عدم إغفال مسائل مادة كيمياء 3ث فبعض الطُلاب يوجهوا كامل طاقتهُم نحو حفظ المُعادلات والجُزء النظري ويتناسوا حل مسائل الكيمياء وفهم أفكار المنهج.

 

9- جهز مُلخصات للمُعادلات والرموز وتكافؤتها وأفكار المسائل والتعريفات المُهمة قبل الامتحان

من المُهم للغاية أن تُجهز لديك مُلخص كامل يشمل جميع مُعادلات المنهج و الرموز وأفكار المسائل والتعريفات والتجارب.

فقبل ليلة الإمتحان سيكون مُتاح لك ما بين 3 – 4 أيام في المُتوسط لمُراجعة مادة كيمياء 3ث اونلاين وبالتالي يجب أن تكون المُراجعة بطريقة المُذاكرة السريعة و الخرائط الذهنية اعتماداً على مذاكرة المادة عدّة مرات من قبل.

 

هذا كان كُل شيء اليوم، نآمل أن تكونوا قد استفدّتُم من المقال ولم يتبقى لكُم سوى تطبيق هذه النصائح في مذاكرة و شرح مادة كيمياء ثانوية عامة 3ث

وأخيراً، لا تنسوا الإطلاع على دروس كيمياء اونلاين على منصتنا Besmartapp من هنا حيث يُمكنكُم اختيار تخصص "مادة الكيمياء" والمُفاضلة بين مجموعة من اساتذة مادة الكيمياء ثانوية عامة 3ث

 

مواضيع مُتعلقة:

10 تكتيكات لفهم و شرح مادة رياضيات ثانوية عامة 3 ث

نصائح مُهمة في شرح فيزياء 3 اونلاين وفهمها