دروس اونلاين : أهم 10 مُميزات للتعلم مع مدرس اون لاين ستجعلك تُعيد تفكيرك في التعليم الإلكتروني

هُناك الكثير من الطُلاب سواء في مرحلة ما قبل الجامعة أو في المرحلة الجامعية ينتابهُم نوع من التردد تجاه دروس اونلاين أو الدراسة مع مدرس اون لاين حيث اعتادوا على التعليم التقليدي.

ولكن في هذا المقال سنذكُر لكُم أهم 10 مُميزات ستجعلكُم تعيدوا التفكير مرة أخرى في التعلم مع معلم اونلاين أو مدرس اون لاين ... لا أريد أن أطيل عليكُم المُقدّمة، ودعونا ندّخل مُباشرة في صُلب الموضوع.

 

10 مزايا مُذهلة للتعلم مع مدرس اون لاين أو معلم اونلاين تعرفوا عليها!

1-إمكانية التعليم مع مدرس اون لاين في الوقت المُناسب لك

واحدة من أهم مُميزات دروس اون لاين أو الدورات عن بعد هو إمكانية التعلم مع معلم اون لاين في الوقت المُناسب للطالب، فأغلب المُحتوى يكون عُبارة عن فيديوهات مُصورة مُسبقاً وبالتالي يُمكِن للطالب مُشاهدة الفيديو في أي وقت ومن أي مكان حول العالم طالما مُتصل بالإنترنت.

 

2- التكلفة أقل نسبياً من التعليم التقليدي

مصاريف التعليم التقليدي المُباشرة مثل: مصاريف الجامعة أو الدورات أو المدرسة تُكلف الطالب مصاريف أعلى نسبياً من التعلم مع معلم اونلاين ناهيكُم عن المصاريف الغير مُباشرة مثل: المواصلات و الأكل ..الخ.

 

3- الفيديوهات موجودة بشكل دائم يُمكن الرجوع إليها في أي وقت

أعتبرها من أهم مميزات التعلم عبر طريقة دروس اونلاين فالفيديوهات يتم تسجيلها بشكل مُسبق وتكون مُتاحة على منصتنا Besmartapp ويُمكِن للطالب مُشاهدتها في الوقت المُناسب له.

فعادة ما تتداخل أوقات المُحاضرات أو الحصص الدراسية في التعليم التقليدي مع بعض مواعيد الطالب، الأمر الذي يُجبر الطالب على الغاء مواعيده الخاصة في الأغلب.

 

4- اختر معلم اون لاين حسب تقييمات الطُلاب الآخرين

نوفر في منصة Besmartapp نظام تقييم لأي مدرس اونلاين من الطُلاب السابقيين الذين قاموا بالتعلم أو الدراسة معه، ومن خلال هذه الطريقة سيكون بإمكان الطالب الجديد فهم أهم مُميزات و عيوب المعلم عن بعد الذي سيدرس معه، وبالتالي يكون بإمكانه اتخاذ قرار الدراسة معه أم مع غيره.

 

5- وجود دروس اونلاين مجانية و عروض حصرية على موقعنا

نهتم جداً في موقع Besmartapp للتعلم عن بعد تقليل تكلفة التعلم أون لاين – وهي أقل بالفعل من التعليم التقليدي – على قدر الإمكان لإتاحة الفُرصة لأكبر عدد من الطُلاب للتعلُم على منصتنا وتشجعيهُم على مبدأ دروس اونلاين و دورات عن بعد

ولذلك، فإننا نُعلن من وقت لآخر عن عروض حصرية تشمل دقائق مجانية للطالب يُمكنه الإستفادة منها في التعلم مع أي معلم اون لاين مجانا

 

6- إمكانية التفاعُل مع مدرس اون لاين في نفس اللحظة

إذا كُنت في مُحاضرة أو فصل دراسي سيكون من الصعب أن تفهم بشكل جيد ما يشرحه استاذك وسط هذا العدد الكبير من الطُلاب، فما بالك بإمكانية التفاعُل معه وطرح الاسئلة عليه!

وهذه النُفطة غير موجودة إطلاقاً في التدريس عبر الإنترنت حيث يكون بإمكان الطالب طرح الاسئلة إما في البث المباشر للمُعلم أو في القسم المُخصص لطرح الاسئلة وسيتم الإجابة على سؤاله بالتفصيل.

 

7- الطالب غير مُجبر على الذهاب للجامعة أو المدرسة في مواعيد و أماكن مُحددة قد لا تُناسبه

لن تكون مُجبراً مع فكرة دروس اونلاين أن تذهب في وقت و مكان مُحدد للجامعة أو المدرسة أو حتى الدورة التدريبية، فانت من يتحكم في مسار يومه، انت من تختار متى وأين ومع أي معلم اون لاين ستدرس؟

8- القُدرة على فهم معلم اون لاين الخاص بك دون تشتيت

في حال التعلم عبر الإنترنت تجلس بمُفردك في غرفتك دون تشتيت من زُملائك قد يترتب عليه عدم فهم الدرس أو المُحاضرة التي يشرحها مُعلمك، على عكس التعليم التقليدي الذي عادة ما يواجه مُشكلة وجود أعداد كبيرة في نفس المكان مما يترتب عليه تشتيت للطالب وتعب وإرهاق.

 

شاهد أيضاً:

نصائح هامة و ضرورية لزيادة التركيز أثناء الدراسة

نصائح للتحفيز أثناء الدراسة

نصائح لعمل جدول مذاكرة

 

9- إمكانية الجمع بين الدراسة و العمل في آن واحد

في حال كُنت تُفضل العمل والدراسة في نفس الوقت، هُناك أخبار سعيدة لك! حيث سيتُيح مبدأ دروس اونلاين أن تدرس مع معلم اونلاين في الوقت الذي يُناسبك انت، وبالتالي تستطيع الانتظام في عملك من جهة، والانتظام في دراستك من جهة أخرى دون تداخل بين الأمرين.

 

10- تحسين المهارات العملية في التعامُل مع الإنترنت

ميزة إضافية ستُفيدك كثيراً في حياتك العملية بعد التخرُج ألا وهي تحسين مهارات التعامُل على الإنترنت، ففي حال زيادة اعتمادك على حضور دروس اونلاين و كورسات اونلاين ستزداد خبرتك في الأمور الأساسية عند التعامُل مع الإنترنت وهذه ميزة يُمكنك إضافتها في سيرتك الذاتية

 

هذا كان كُل شيء، نتمنى أن يكون مقال اليوم قد لاقى إعجابكُم وأفادكّم، لم يبق لكُم سوى التعلُم مع مدرس اون لاين على موقعنا Besmartapp حيث يُمكنُكم اختيار معلم اون لاين المُناسب في كافة دروس اونلاين و التخصصات المُتوافرة على الموقع، ولا تترددوا في طرح أية استفسارات في التعليقات وسنجيبكُم عليها في أسرع وقت مُمكِن.

 

شاهد أيضاً:

الدليل الشامل عن برنامج الأوتوكاد

مواجهة التوتر قبل الإمتحانات