التعليم الجامعي في الامارات: دليل جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة تعرفوا عليها

إذا كُنت تبحث عن دليل شامل عن جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة فهذا المقال سيكون مُفيداً جداً لك، حيث سنتناول فيه أهم الجامعات في ابوظبي و المعلومات اللازمة التي قد تحتاج لمعرفتها عن كُل جامعة.

ولكن قبل أن نبدأ، نودّ أن نُشير إلى أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الحكومية

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الخاصة

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

 

دليل جامعات ابوظبي الحكومية

1-جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

تأسست جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في عام 2019م كإحدى جامعات ابوظبي الحكومية في مدينة مصدر بامارة ابو ظبي، وهي بمثابة مؤسسة اكاديمية على درجة الدراسات العُليا.

حيث تمنح الجامعة للمقبولين فيها منحة دراسية كاملة مع مزايا أخرى كالتأمين الصحي وعلاوة شهرية وإقامة، والجامعة تُقدم 3 برامج لدرجة الدكتوراه هُم: الرؤية الحاسوبية – تعلم الآلة – معالجة اللغات الطبيعية، وتُقدّم 3 برامج أخرى لدرجة الماجستير كما يلي: برنامج الرؤية الحاسوبية – برنامج  تعلم الآلة – برنامج معالجة اللُغات الطبيعية.

 

2- جامعة زايد فرع ابوظبي

تأسست جامعة زايد في عام 1998م كإحدى الكليات الحكومية في ابوظبي، وقبل ذلك كان القبول مُقتصر على الطُلاب الاماراتيين فقط، ولكن منذ عام 2009م أصبح القبول مُتاح أيضاً للطُلاب من الدول العربية و الخليجية.

الجامعة تضُم 6 كليات هُم: كلية آداب وعلوم الاستدامة – كلية علوم الإدارة – كلية علوم الاتصال و الاعلام – كلية الابتكار التقني – كلية التربية – كلية الفنون والصناعات البداعية بالإضافة لمنح شهادة الماجستير في عدداً من التخُصصات السابقة.

مواضيع مُتعلقة:

دليلك الشامل لكل ما تريد معرفته عن قسم الهندسة الميكانيكية

دليلك الشامل لكل ما تريد معرفته عن قسم الهندسة المدنية

دليلك الشامل لكل ما تريد معرفته عن قسم الهندسة المعمارية

 

دليل جامعات ابوظبي الخاصة

1-جامعة أبوظبي

تأسست جامعة أبوظبي في عام 2003م كإحدى جامعات ابو ظبي الخاصة بدولة الإمارات، والآن هي تضُم حوالي 7 آلاف طالب مسجلين في برامج البكالوريوس و الدراسات العُليا حسب إحصائيات عام 2018م.

الجامعة تضُم 6 كُليات أو تخصصات كما يلي: تخصص إدارة الأعمال – تخصص الآداب – تخصص الهندسة – تخصص العلوم – تخصص العلوم الصحية – البرامج الأكاديمية للعلوم العسكرية، كما أن الجامعة تضُم برامج لاختبارات الآيلتس.

 

2- جامعة العين للعلوم و التكنولوجيا

تأسست جامعة العين للعلوم و التكنولوجيا في عام 2004م لتكون إحدى الكليات الخاصة في ابوظبي وبدأت فيها الدراسة بشكل رسمي في عام 2005م، الجامعة لها فرعين، الأول في مدينة العين، والثاني في ابوظبي.

الجامعة تضُم 6 كُليات و 15 تخصصاً كما يلي:

-شهادة البكالوريوس و الماجستير كلية إدارة الأعمال (المحاسبة – التمويل و المصارف – نظم معلومات إدارية – الإدارة – إدارة الموارد البشرية – التسويق)

- بكالوريوس في القانون  - ماجستير في القانون العام و القانون الخاص.

- بكالوريوس في كلية الصيدلة وماجستير في الصيدلة السريرية.

- بكالوريوس في كلية التربية بجميع تخصصاصتها -ماجستير فقط في تدريس اللُغة الإنجليزية لغير الناطقين بها - دبلوم مهني في التدريس.

- شهادة البكالوريوس فقط في كلية الاتصال و الاعلام (العلاقات العامة – الإعلان – الصحافة)

- شهادة البكالوريوس فقط في كلية الهندسة و تقنية المعلومات (هندسة حاسوب- علوم حاسب – هندسة برمجيات – هندسة الاتصالات و الشبكات – أمن المعلومات).

 

3- جامعة نيويورك ابوظبي

جامعة نيويورك ابو ظبي هي إحدى كليات ابو ظبي الخاصة تأسست في عام 2010م بالامارات بتمويل كامل من حكومة ابوظبي، حيث تقوم بتدريس مناهج مُختارة من الآداب والعلوم الإنسانية و الهندسة و العلوم.

 

4- كلية الإمارات للتكنولوجيا

كلية الإمارات للتكنولوجيا تأسست في عام 1993م كإحدى جامعات ابوظبي الخاصة بالإمارات، وهي تضُم 4 تخصصات مُختلفة كما يلي:

-كلية إدارة الأعمال بخمس تخصصات (تخصص الإدارة- تخصص إدارة الموارد البشرية – تخصص تكنولوجيا المعلومات – تخصص الإدارة الصناعية – تخصص المحاسبة و المالية)

- كلية العلوم الصحية بتخصصين (تخصص الإدارة الصحية – تخصص المهن الصحية المُساندة).

-كلية الهندسة بثلاث تخصصات (الهندسة المدنية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الصناعية )

- كلية الإعلام والعلاقات العامة (تخصص العلاقات العامة – تخصص المساقات العامة).

 

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، نآمل أن يكون المقال قد لاقى إعجابكُم ووجدتّم فيه المعلومات اللازمة عن جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة التي تبحثوا عنها.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

 

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp