التعليم الجامعي الحكومي في دبي : الدليل الشامل عن جامعات دبي الحكومية

تمتلك الإمارات المُتحدة العربية مجموعة من أشهر الجامعات في منطقة الشرق الأوسط في إماراتها السبعة، ففي حال كُنت طالب اماراتي أو أجنبي تعيش في مدينة دُبي فانت بالتأكيد بحاجة لمعرفة جامعات دبي الحكومية والمعلومات الأساسية لكُل جامعة التي قد تحتاجها في حال قررت التقديم في الجامعة.

ابدأ معنا الآن في منصة Besmartapp دروس خصوصية اونلاين بمُختلف التخصصات لأجل جامعات دبي الحكومية ، ستحصُل معنا على دقائق مجانية لتجربة أكثر من معلم اون لاين على المنصة ولأكثر من مادة دراسية!

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن جامعات الرياض الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات جدة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات الجبيل الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات المدينة المنورة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في مكة و تبوك و الدمام

جامعات تعليم عن بعد معتمدة في السعودية

جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في منطقة العسير و القصيم

 

5 من أهم جامعات دبي الحكومية تعرفوا عليها

1-جامعة زايد

جامعة زايد تم تأسيسها عام 1998م ضمن جامعات دبي الحكومية حيث يدرس بها اليوم أكثر من 10 آلاف طالب، وبداية من السنة الدراسية 2009 – 2010م بدأ يتم قبول طُلاب من الدول العربية.

أما عن تخصصات أو كليات جامعة زايد فهي تضم 6 كليات مُختلفة كما يلي: كلية آداب وعلوم الاستدامة (تدّعم وجود برامج ماجستير) – كلية علوم الإدارة (تدّعم وجود برامج ماجستير) - كلية علوم الاتصال و الاعلام – كلية الابتكار التقني – كلية التربية – كلية الفنون و الصناعات الابداعية.

 

2- كليات التقنية العليا

كليات التقنية العليا هي مجموعة من الكُليات في جميع أنحاء الإمارات المتحدة، وذلك في مجالات مُختلفة وتم تأسيسها عام 1988م لتكون ضمن جامعات امارة دبي الحكومية ويدرُس بها أكثر من 20 ألف طالب و طالبة تقريباً.

يوجد لها كلية واحدة في دبي ولكن واحدة للطُلاب وأخرى للطالبات، حيث يوجد بها 4 تخصصات أساسية كما يلي: الإعلام التطبيقي، إدارة الأعمال، علوم الكمبيوتر و المعلومات وتكنولوجيا الهندسة والعلوم.

مواضيع مُتعلقة:

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

كورسات مجانية اونلاين

 

3- الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية هي مؤسسة أكاديمية تعمل تحت إشراف وزارة التربية و التعليم العالي في عام 1998م لتكون من ضمن جامعات دبي الحكومية لتكون موجهة لتقديم خدمات التعليم المهني و التقني للمُجتمع الفلسطيني، وفي عام 2007م تم تحويلها إلى كلية تمنح شهادات البكالوريوس ( 9تخصصات) و الدبلوم المتوسط (36 تخصص بنظام دراسة عامين – 19 تخصصص بنظام دراسة عام واحد)، و الدبلوم المهني (19 تخصص بنظام دراسة عام واحد).

الكلية حالياً يدرس بها أكثر من 6000 طالب، وهي تضُم 9 تخصصات مُختلفة في درجة البكالوريوس كما يلي: الإدارة التكنولوجية – التمريض – هندسة أمن المعلومات السيبراني – هندسة التشييد و ادارة المشاريع – تكنولوجيا الاتصال – التربية الأساسية الأولى – الوسائط المتعددة – المحاسبة التطبيقية و نظم المعلومات الجغرافية.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

 

4- جامعة الفلاح

جامعة الفلاح تأسست في عام 2013م وبدأت أول عام دراسي لها في العام الدراسي 2015 – 2016م لتدخل ضمن جامعات دبي الحكومية، وهي تضُم 3 كليات حتى الآن هُم: كلية القانون – كلية الاتصال الجماهيري – كلية إدارة الأعمال.

 

5- كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية هي كلية تأسست في عام 2005م، أما عن تخصصاتها فهي تشمل ما يلي: السياسات التعليمية – السياسات الصحية – القيادة في العمل الحكومي – السياسات الاجتماعية و الرفاهية و السعادة – سياسات التنمية المُستدامة.

بالإضافة لذلك، فالجامعة توفر 4 برامج ماجستير في مجالات مُختلفة كما يلي: برنامج ماجستير في الإدارة العامة – برنامج ماجستير في ادارة الابتكار – برنامج ماجستير في السياسات العامة – برنامج ماجستير في الإدارة العامة.

 

إلى هُنا ينتهي مقالنا، نتمنى أن يكون لاقى إعجابكُم واستفدتّم من المعلومات الواردة فيه عن جامعات دبي الحكومية بالإمارات المُتحدة العربية.

ونُذكركُم بأن منصتنا Besmartapp تُقدّم دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات دبي الحكومية والأهلية ... يُمكنكُم التجرُبة و البدء معنا الآن

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

كورسات مجانية اونلاين

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين