الدليل الشامل عن جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في منطقة العسير و القصيم | منصة Besmartapp للتدريس أونلاين

في حال كُنت طالباً تبحث عن جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في منطقة العسير و القصيم فهذا المقال سيُفيدك، حيث سنتناول فيه أهم جامعات العسير و القصيم الحكومية و الخاصة (الأهلية) مع توضيح أهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن كُل جامعة.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن جامعات الرياض الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات جدة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات الجبيل الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات المدينة المنورة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في مكة و تبوك و الدمام

جامعات تعليم عن بعد معتمدة في السعودية

 

أهم جامعات العسير الحكومية و الأهلية

1-جامعة الملك خالد (حكومية)

جامعة الملك خالد تأسست في عام 1998م لتكون من ضمن جامعات العسير الحكومية ، حيث تم دمج جامعة "الإمام محمد بن سعود الإسلامية" و جامعة "الملك سعود" بمنطقة العُسير لتُصبح جامعة واحدة باسمها الحالي.

أما تخصصات جامعة الملك خالد أو كليات جامعة الملك خالد فهي حوالي 29 كلية، سنذكُر لكُم أهمها كما يلي: كلية التربية للبنين – كلية علوم الحاسب الآلي – كلية الشريعة و أصول الدين للبنين – كلية العلوم الإنسانية – كلية الهندسة – كلية الأعمال – كلية العلوم – كلية الطب – كلية طب الأسنان – كلية اللغات و الترجمة – كلية الصيدلة ..الخ.

 

2- جامعة بيشة (حكومية)

جامعة بيشة تم تأسيسها جنوب مدينة العسيرعام 2014 بمدينة "بيشة" من ضمن جامعات العسير الحكومية ، فالجامعة بدأت بمعهد للمعلمين ثم كلية للمعلمين إلى أن أصبحت على وضعها الحالي.

أما عن تخصصات جامعة بيشة أو كليات جامعة بيشة فهي تضُم حوالي 16 كُلية، وفيما يلي سنذكر لكُم أهمهم: كلية الهندسة – كلية الطب – كلية الهندسة – كلية الآداب – كلية العلوم – كلية العلوم والآداب بنين – كلية العلوم و الآداب بنات – كلية التربية – كلية المُجتمع.

 

مواضيع مُتعلقة:

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

 

أهم جامعات القصيم الحكومية و الأهلية

1-جامعة القصيم (حكومية)

جامعة القصيم تم تأسيسها في عام 2004م لتكون من ضمن جامعات القصيم الحكومية في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، وهي تضُم حوالي 32 كُلية في مُختلف التخصصات، سنُشير إليهُم حسب الأهمية كما يلي: كلية الطب البشري – كلية الهندسة – كلية طب الأسنان – كلية الشريعة و الدراسات الإسلامية – كلية الصيدلة – كلية الحاسب – كلية العلوم الطبية التطبيقية ..الخ.

 

2- جامعة المُستقبل (أهلية)

جامعة المُستقبل تأسست في عام 1426 هجرياً لتكون من ضمن جامعات القصيم الأهلية، وكان يُطلق عليها اسم "كليات القصيم الأهلية للبنين والبنات" قبل أن يتم تغيير اسمها في مارس 2019 بناء على قرار من مجلس الوزراء السعودي.

أما عن تخصصات جامعة المستقبل القصيم أو كليات جامعة المستقبل فهي تضُم 4 كُليات كما يلي: كلية الحاسب الآلي (قسم هندسة الحاسب – قسم علوم الحاسب – قسم نظم المعلومات) – كلية اللغة الإنجليزية – كلية طب و جراحة الفم و الأسنان – كلية الشريعة و القانون.

 

مواضيع مُتعلقة:

نصائح ضرورية و حيل لمذاكرة مادة الفيزياء وضمان الدرجة النهائية فيها

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

 

3- جامعة سليمان الراجحي (أهلية غير هادفة للربح)

جامعة سليمان الراجحي تأسست في عام 2009م لتكون من ضمن جامعات القصيم الأهلية ولكنها غير هادف للربح، وهي كانت جامعة منفصلة حتى 2014م حيث تم دمجها مع بقيمة جامعات سليمان الراجحي تحت اسم "جامعة سليمان الراجحي".

أما عن كليات جامعة سليمان الراجحي فهي 4 كليات كما يلي: كلية التمريض – كلية الطب (6سنوات) – كلية العلوم الطبية التطبيقية – كلية سليمان الراجحي للأعمال ( قسم الإدارة – قسم المُحاسبة و نظم المعلومات – قسم المالية و إدارة المخاطر – ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي).  

 

إلى هُنا ينتهي مقالنا، نآمل أن يكون المقال قد لاقى إعجابكُم واستفدتم من معلوماته، وفي حال أردت تجربة دروس خصوصية اونلاين فيمكنك البدء معنا الآن على منصة Besmartapp حيث لدينا مئات الاستاذة اونلاين في مُختلف التخصصات.

 

مواضيع مُتعلقة:

كيف تتخلص من الضغط النفسي أثناء المُذاكرة؟

أساليب واستراتيجيات فعّالة لتحفيز نفسك أثناء المُذاكرة

نصائح لتطبيق تقنية المُذاكرة السريعة

بعض الحيل لتنظيم وقتك أثناء المُذاكرة

نصائح مُذهلة لزيادة التركيز أثناء المُذاكرة

أطعمة مُفيدة و فعّالة لزيادة تركيزك أثناء المُذاكرة

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل