دليلك الشامل عن جامعات الجبيل الحكومية و الأهلية داخل المملكة العربية السعودية

هُناك الكثير من الطُلاب - سواء السعوديين أو الأجانب داخل المملكة – يُفكروا في الدراسة داخل جامعات الجبيل الحكومية والأهلية ولا يعرفوا الكثير عن تخصصات، مصاريف والتفاصيل الأخرى داخل جامعات الجبيل ، وهذا ما سوف نتناوله في مقالنا اليوم، دعونا لا نُطيل عليكُم المُقدّمة ولنبدأ مباشرة في المقال.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن جامعات الرياض الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات جدة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات المدينة المنورة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

 

الدليل الشامل عن جامعات الجبيل الحكومية داخل السعودية

1-كلية الجبيل الصناعية

تأسست كلية الجبيل الصناعية في عام 1978م وهي تحت إشراف إدارة من الهيئة الملكية لمدينة الجبيل و ينبع، وهي كُلية مُتخصصة في الهندسة و إدارة الأعمال وتقع في مدينة الجبيل الصناعية بالمنطقة الشرقية داخل المملكة العربية السعودية.

بعد تأسيس الجامعة في عام 1978م على شكل مركز لتدريب اليد العاملة تطور هذا المركز ليُصبح معهد الهيئة الملكية لتنمية القوى البشرية في عام 1982، وبعدها بحوالي 7 أعوام تم تحويلها إلى كلية لتخصص الهندسة و إدارة الأعمال.

الجدير بالذكر أن كلية الجبيل الصناعية قد حصلت على عدّة إعتمادات أكاديمية هامة من الهيئات الآتية في عام 2014م كما يلي: مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا – مجلس اعتماد البرامج الإدارية – المجلس الكندي للفنيين و التقنيين.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

مدرس اونلاين بشكل مجاني

 

الدليل الشامل عن جامعات الجبيل الأهلية داخل السعودية

1-جامعة الجبيل الجامعية

تأسست جامعة الجبيل الجامعية في عام 2006 ضمن جامعات الجبيل الأهلية، وذلك تحت إدارة من قِبل الهيئة الملكية لمدينتي الجبيل و ينبع، حيث تم تأسيسها لتُصبح مركزاً لتطوير و تدريب القوى العاملة السعودية حتى يتمكنوا من الدخول في سوق العمل السعودي في جيع القطاعات المُتنوعة وهي مجانية للسعوديين.

يتم التدريس باللُغة الإنجليزية داخل جامعة الجبيل الجامعية باستثناء بعض المواد الدراسية مثل: التربية الإسلامية – التربية الرياضية – اللُغة العربية و مهارات الدراسة، ونظام الدراسة يعتمد على نظام الساعات المُعتمدة.

أما عن أقسام جامعة الجبيل الجامعية الداخلية فهي 10 أقسام كما يلي: قسم المُحاسبة – قسم إدارة سلسلة الإمدادات اللوجيستية – قسم إدارة الأعمال – قسم التصميم الداخلي – الهندسة المدنيةالهندسة الميكانيكية – قسم الحاسب الآلي – قسم اللُغة الإنجليزية – قسم الدراسات العامة – قسم الحاسب الآلي و تقنية المعلومات.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل لتنظيم وقتك أثناء المُذاكرة

نصائح مُذهلة لزيادة التركيز أثناء المُذاكرة

أطعمة مُفيدة و فعّالة لزيادة تركيزك أثناء المُذاكرة

 

2- معهد الجبيل التقني

تأسس معهد الجبيل التقني في عام 2004م وهو تابع للهيئة الملكية بالجبيل وهو يقع في مدينة الجبيل الصناعية ويقع تحديداً في منطقة الصناعات المُساندة بمنطقة الجبيل الصناعية ليكون من ضمن جامعات الجبيل الأهلية (الخاصة)

معهد الجبيل التقني تم إنشائه بهدف تدريب الطُلاب من الثانوية العامة و الثانوية الصناعية ليكونوا عمالة و فنيين ذو مهارات عالية و كافية ليندمجوا في القطاع الصناعي بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلال التدريب على أحدث الأساليب و الأسلحة الحديثة.

الجدير بالذكر، أن الطُلاب في معهد الجبيل التقني يدرسوا لمُدة عامين على 5 فصول دراسية باللُغة الإنجليزية فيما عدا مادتين: الثقافة الإسلامية و التربية البدنية.

أما عن تخصصات معهد الجبيل التقني في الوقت الحالي فهي حوالي 11 تخصص كما يلي: مهارة صيانة الآلات الصناعية – مهارة تشغيل المصانع – مهارة الرسم و التصميم بالحاسب الآلي – مهارة اللحام الصناعي – مهارة خراطة و تشكيل المعادن – مهارة توصيل الأنابيب الصناعية – مهارة الكهرباء الصناعية – مهارة الآلات الدقيقة و التحكُّم – مهارة صيانة الحاسب الآلي – مهارة شبكات الحاسب.

 

هذا كان كُل شيء في مقال اليوم، نآمل أن تكونوا قد استفدتُّم من مقال اليوم و تعرفتُم على كُل شيء حول جامعات الجبيل الحكومية و الأهلية .

وأخيراً، بإستطاعتكُم البدء معنا الآن على منصة Besmartapp لحضور دروس خصوصية اونلاين لمُختلف تخصصات جامعات الجبيل الحكومية و الأهلية من خلال عدد الاساتذة ذوي الخبرة الطويلة في التدريس والإمتحانات.

 

مواضيع مُتعلقة:

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp