التعليم الجامعي الخاص في دبي : الدليل الشامل عن جامعات دبي الخاصة

تُعتبر الامارات العربية المُتحدة من أفضل الدول التي تحتوي على جامعات في منطقة الشرق الأوسط ومن ضمنهُم جامعات دبي الخاصة التي ستكون محور حديثنا في هذا المقال، حيث سنتناول جميع المعلومات التي قد يحتاج إليها الطالب عن الكليات الخاصة في دبي

ولكن قبل أن ندخُل في صُلب الموضوع، نودّ تذكيركُم بأننا نوفر دروس خصوصية اونلاين على منصة Besmartapp بمُختلف التخصصات لجامعات دبي الخاصة .. يُمكنك الاشتراك معنا الآن

مواضيع مُتعلقة:

قائمة بأهم جامعات الكويت الحكومية و الخاصة ( الأهلية )

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الحكومية

 

قائمة لأهم 5 جامعات دبي الخاصة ( الأهلية )

1-الجامعة الأمريكية في دبي

الجامعة الأمريكية في دبي تأسست عام 1995 ضمن الكليات الخاصة في دبي، والجامعة تضم 6 كليات بتخصصات مُختلفة كما يلي: كلية إدارة الأعمال – كلية الهندسة – دائرة تكنولوجيا المعلومات – دائرة التصميم الداخلي – دائرة الاتصال المرئي – كُلية دراسات الإعلام.

والجامعة توفر شهادتي البكالوريوس و الماجستير في التخصصات الستة، أما عن رسوم الجامعة الأمريكية في دبي فهي تتراوح ما بين 50 – 60 ألف درهم إماراتي في السنة الدراسية الواحدة.

 

2- جامعة ولونغونغ في دبي

جامعة ولونغونغ في دبي تتبع لمؤسسة اكاديمية وموجودة في دول كثيرة بالعالم كاستراليا، هونج كونج و ماليزيا وغيرها من الدول الأخرى، والجامعة تُعتبر ضمن الكليات الخاصة في دبي وتُعتبر من أفضل 10 جامعات في استراليا.

وهي تضُم عدة تخصصات مُختلفة مثل: تخصص الهندسة، تخصص المُحاسبة، تخصص علوم الحاسب الآلي، تخصص الإعلام والإتصال وغيرها.

 

3- الجامعة البريطانية في دبي

الجامعة البريطانية في دبي هي إحدى جامعات دبي الخاصة أو الأهلية وهي تمنح شهادة البكالوريوس في 6 تخصصات كما يلي: تخصص علوم الحاسب (هندسة الحاسب) – تخصص علوم الحاسب (الذكاء الاصطناعي) – تخصص علوم العمارة – تخصص إدارة الأعمال – تخصص المُحاسبة و المالية – تخصص الهندسة الميكانيكس.

كما أنها تمنع درجة الماجستير في 6 تخصُصات مُختلفة كما يلي: تخصص إدارة الأعمال – تخصص خدمات هندسة البناء – تخصص التعليم – تخصص قانون البناء وفض النزاعات – ماجستير في المالية – ماجستير في الهندسة الإدارية.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن جامعات الرياض الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات جدة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات الجبيل الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات المدينة المنورة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في مكة و تبوك و الدمام

جامعات تعليم عن بعد معتمدة في السعودية

جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في منطقة العسير و القصيم

 

4- الجامعة الكندية دبي

الجامعة الكندية دبي تُعتبر إحدى الكليات الخاصة في دبي وهي تابعة لشركة "إيمفست" وتقع الجامعة في شارع الشيخ زايد، ولا تقبل الجامعة الطُلاب ممن يقل مُعدلهُم في الثانوية العامة عن 60% أو ما يُعادلها.

الجامعة لها جامعات شريكة معها في الموارد و المواد العلمية وطُرق التدريس على سبيل المثال لا الحصر مثل: جامعة لورانس التكنولوجية بأمريكا، جامعة كولومبيا البريطانية، جامعة دوغلاس، جامعة نيو بونزيك وغيرها.

واخيراً، فالجامعة تضُم 6 تخصصات الجامعة الكندية دبي كما يلي: مدرسة العمارة و التصميم الداخلي – كلية إدارة الأعمال – مدرسة الهندسة والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا – مدرسة الاتصالات و دراسات الإعلام – برامج الدراسات العُليا.

وأخيراً فالجامعة تمنح درجة الدكتوراه في ما يلي:  التعليم والفلسفة – إدارة المشروعات – علوم الحاسب – العمارة وبيئة البناء المُستدامة.

 

5- جامعة جميرا

جامعة جميرا تُعتبر من إحدى الكليات الخاصة في دبي المعتمدة من وزارة التربية و التعليم، وهي تضُم 5 تخصُصات مُختلفة باللُغة العربية والإنجليزية كما يلي: كلية إدارة الأعمال – كلية التربية – كلية العلوم الصحية – كلية الدراسات الإسلامية و اللُغة العربية – أكاديمية التعليم و التطور.

أما بالنسبة إلى مصاريف جامعة جميرا فهي كما يلي:

-كلية إدارة الأعمال: 1800درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة.

- كلية التربية: 1500 درهم إماراتي لكل ساعة معتمدة.

- كلية العلوم الصحية: 1800 درهم إماراتي لكل ساعة مُعتمدة.

- كلية الدراسات الإسلامية والعربية: 1500 درهم إماراتي لكل ساعة مُعتمدة.

- برنامج الطفولة المُبكرة: 1800 درهم إماراتي لكل ساعة مُعتمدة.

- فصول مُصغرة (أقل من 5 طُلاب): 2500 درهم إماراتي.

 

وفي النهاية نآمل أن تكونوا قد عرفتُّم كُل ما تحتاجونه عن جامعات دبي الخاصة، ولمزيد من المعلومات الإضافية يُمكنكُم الإنتقال إلى موقع الجامعة الرسمي.

ونودّ تذكيركُم أننا في منصة Besmartapp نوفر دروس خصوصية اونلاين لمُختلف التخصصات لجامعات دبي من خلال مجموعة من معلمين اونلاين ذوي خبرة في التدريس و الامتحانات، يمكنكُم  التجربة معنا الآن بكُل سهولة.

 

مواضيع مُتعلقة:

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp