الدليل الشامل عن أهم جامعات الكويت الحكومية و الأهلية | منصة Besmartapp للمدرسين الخصوصين أونلاين

في حال كُنت طالب كويتي أو طالب أجنبي تعيش في دولة الكويت فهذا المقال سيُفيدك جداً، حيث سنتناول فيه أهم جامعات الكويت الحكومي و الأهلية وكل المعلومات الهامة التي سوف يحتاج إلى معرفتها عن الجامعة.

هل سبق لك تجربة دروس خصوصية اونلاين من قبل ؟ ابدأ معنا الآن وانضم إلى مئات الطُلاب المُشتركين معنا، لدينا مدرسين خصوصيين اونلاين لجامعات الكويت في جميع التخصصات.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن جامعات الرياض الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات جدة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات الجبيل الحكومية و الأهلية (الخاصة)

الدليل الشامل عن جامعات المدينة المنورة الحكومية و الأهلية (الخاصة)

جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في مكة و تبوك و الدمام

جامعات تعليم عن بعد معتمدة في السعودية

جامعات السعودية الحكومية و الأهلية في منطقة العسير و القصيم

 

دليلك الشامل عن جامعات الكويت الحكومية تعرفوا عليها

1-جامعة الكويت

تأسست جامعة الكويت في عام 1966م في مدينة الكويت بدولة الكويت بعد حوالي 5 أعوام من استقلال دولة الكويت، ويدرُس بها أكثر من 45 ألف طالب.

أما عن كليات جامعة الكويت فهي حوالي 16 كُلية في مجالات مُختلفة من أهمهم ما يلي: كلية الصيدلة – كلية الحقوق – كلية الطب – كلية ادارة لاعمال – كلية طب الأسنان – كلية الهندسة المعمارية – كلية علوم الحاسب الآلي و الهندسة.

 

2- جامعة جابر الأحمد

جامعة جابر الأحمد هي جامعة حديثة نسبياً لتنضم على قائمة جامعات الكويت الحكومية حيث تم تأسيسها في ابريل 2012م في عهد الشيخ الراحل "جابر الأحمد الجابر الصباح"، وسُميت في البداية باسم جامعة جابر للعلوم التطبيقية، ولكن تم تغيير اسمها بعد ذلك إلى "جامعة جابر الأحمد" نظراً لأنها احتوت على 5 كليات هُم: الهندسة – الحقوق – التربية – العلوم – التربية.

 

مواضيع مُتعلقة:

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

كورسات مجانية اونلاين

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

 

دليلك الشامل عن جامعات الكويت الأهلية تعرفوا عليها

1-الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة خاصة ولكنها ليست ربحية موجودة في 8 دول ودولة الكويت هي المقر الرئيسي، تم تأسيس الجامعة في 2002م على نظام التعليم المفتوح المرن، ولها عدّة شراكات مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة تتعلق بتوفير موارد و المواد العلمية للتدريس..الخ.

 

2- الجامعة الأمريكية في الكويت

تأسست الجامعة الأمريكية بدولة الكويت في سبتمبر 2004م في مدينة السالمية لتكون من ضمن جامعات الكويت الأهلية أو الخاصة ، وهي تُعتبر من أفضل 200 جامعة حسب تصنيف "Top Unis"، والجامعة تضُم 4 كليات علمية كما يلي: كلية العلوم الإدارية والاقتصاد (المحاسبة – الادارة – التسويق – المالية) – كلية الهندسة و علوم الكمبيوتر (هندسة كمبيوتر- علوم كمبيوتر – نظم معلومات) – كلية الفنون (أدب انجليزي- تصميم جرافيكي – اتصال و اعلام) – كلية العلوم الاجتماعية (علاقات دولية – علوم اجتماعية و سلوكية).

 

3- كلية ماسترخت لإدارة الأعمل

جامعة ماسترخت تأسست في عام 2003م في مدينة الدسمة وهي من ضمن الكليات الخاصة في الكويت، وهي فقط تمنح طُلابها شهادة الماجستير في إدارة الأعمال في خلال فترة دراسة عامين و نصف.

 

4- كلية الكويت للعلوم و التكنولوجيا

كلية الكويت للعلوم و التكنولوجيا واختصارها KCST هي جامعة خاصة من ضمن جامعات الكويت الأهلية تأسست في عام 2016 في مدينة الكويت على طريق الدوحة، ويتم إدارها من قبل مجلس الجامعات الخاص بدولة الكويت وهي ملوكة لشركة العلوم و التكنولوجيا للتعليم العالي.

أما عن تخصصات كلية الكويت للعلوم و التكنولوجيا فهي 5 تخصصات حيث يحصل الطالب على شهادة البكالوريوس بعد 4 أعوام، وفيما يلي تخصصات الكلية: تخصص علوم الكمبيوتر – تخصص هندسة الكمبيوتر – تخصص الاتصالات – تخصص هندسة الالكترونيات.

 

5- جامعة الشرق الأوسط الأمريكية AUM

جامعة الشرق الأوسط الأمريكية تأسست في عام 2007م بمدينة العقيلة بدولة الكويت، وهي جامعة أهلية من ضمن جامعات الكويت الأهلية أو الخاصة وهي تمنح شهادات البكالوريوس في أغلبية تخصصات الهندسة مثل: تخصص الهندسة الصناعية – تخصص الهندسة الميكانيكية – تخصص الهندسة الكهربية – تخصص هندسة كيميائية – تخصص هندسة كمبيوتر.

بالإضافة لذلك، فهي تمنح درجات البكالوريوس في تخصصات الادارة كما ليل: التمويل – المحاسبة – التسويق – إدارة الموارد البشرية – إدارة نُظم المعلومات.

هذا كان كُل شيء اليوم، نآمل أن يكون المقال أفادكُم في معرفة معلومات عن جامعات الكويت الحكومية و جامعات الكويت الخاصة ( الأهلية ).

وأخيراً، هل سبق لك تجربة دروس خصوصية اونلاين من قبل ؟ ابدأ معنا الآن وانضم إلى مئات الطُلاب المُشتركين معنا، لدينا مدرسين خصوصيين اونلاين لجامعات الكويت في جميع التخصصات.

 

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp