6 من أشهر و افضل اكاديميات معتمدة في مصر (الجزء الأول) | موقع بي سمارت للتعلم الاونلاين

 

سلسلة جديدة سوف نتناول فيها افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر على منصة بي سمارت لتقديم دروس اونلاين و معلم اون لاين في جميع تخصصات الثانوية العامة و الجامعية. بالإضافة لذلك، سوف نوفر لكُم كل المعلومات التي سوف تحتاجوا إليها عند التقديم في أي تخصص بالاكاديميات الموجودة في القائمة.

تنويه: للإشارة منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات الاكاديميات المعتمدة في مصر ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

 

قائمة بأشهر و افضل 6 اكاديميات معتمدة في مصر

1-الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري  AAST

تأسست الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري  AAST عام 1972م كمنظومة تعليمية مُتخصصة في العلوم، التكنولوجيا و النقل البحري بحوالي 8 مقرات – منهُم 6 في مصر - و 13 كلية وأكثر من 120 تخصص دراسي مُختلف.

ننتقل إلى كليات الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري  AAST فهي تضُم حوالي 12 كلية كما يلي: (كلية الذكاء الاصطناعي  & كلية طب الفم والاسنان & كلية النقل البحري و التكنولوجيا & كلية الإدارة و التكنولوجيا & كلية الهندسة و التكنولوجيا & كلية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات & كلية النقل الدولي و اللوجيستيات & كلية اللغة و الإعلام &كلية تكنولوجيا المصايد و الاستزراع المائي & كلية الصيدلة & كلية القانون & كلية الآثار و التراث الحضاري).

بالإضافة لذلك، فهي تضُم 9 معاهد في تخصصات مُختلفة كما يلي: (معهد الانتاجية و الجودة & معهد الدراسات التقنية و الحرفية & معهد النقل الدولي و اللوجستيات & معهد تدريب الموانيء & معهد دراسات اللغات & معهد الاستثمار و التمويل & المعهد العربي للتجارة و البورصات السلعية & معهد السلامة البحرية & معهد الدراسات التأهيلية).

وأخيراً، فهي تضُم حوالي 11 مركز دراسي فيما يلي بعضهُم كما يلي: (مركز الفندق البحرية – مركز حضانات المشروعات & مركز خدمات الحاسب & مركز البحوث و الاستشارات & مركز تنمية الأعمال وغيرهُم..)

أما فيما يخُص الدراسات العليا في الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري  AAST فهي توفر برامج للدراسات العليا تمنح درجتي " البكالوريوس " & " الماجستير " في بعض تخصصات كليات و معاهد الأكاديمية.

 وفي النهاية مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري تختلف حسب الكلية والتخصص والسنة الدراسية أيضاً، يُمكنكُم تقديم طلب للإلتحاق بالأكاديمية من هنا لمعرفة مصاريف تخصصك بشكل دقيق.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الأول

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الثاني

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الثالث

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الأهلية

التعليم الاونلاين في مصر : قائمة شاملة بأهم و افضل جامعات تعليم عن بعد معتمدة في مصر

 

2- أكاديمية الشروق

أكاديمية الشروق تأسست في نوفمبر 1995م وهي تحتوي على مجموعة من المعاهد العليا الخاصة مُعتمدة من وزارة التعليم العالي و المجلس الأعلى للجامعات، الأمر الذي يعني أن الخريج يحصل على نفس درجة البكالريوس للجامعات الحكومية في التخصصات المُناظرة، كما يكون من حق الطالب التسجيل في الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه أو التسجيل في نقابة كليته وغيرها من الحقوق الأخرى لأي طالب جامعي).

ننتقل إلى معاهد اكاديمية الشروق حيث تضُم 3 معاهد في تخصصات مُختلفة كما يلي:

أ-المعهد العالي للهندسة

يوجد في المعهد 7 تخصصات أو اقسام المعهد العالي للهندسة كما يلي: (الهندسة المدنية & هندسة القوى والآلات الكهربية & هندسة الاتصالات و الحاسبات & الهندسة الحيوية الطبية & الهندسة الكيميائية & الهندسة المعمارية & قسم الرياضيات و الفيزيا الهندسية )

ب- المعهد العالي للحاسبات و تكنولوجيا المعلومات

تخصصات أو اقسام المعهد العالي للحاسبات و تكنولوجيا المعلومات هي 3 كما يلي: (علوم الحاسب & إدارة و محاسبة & نظم المعلومات الإدارية).

ج- المعهد العالي الدولي للإعلام

تخصصات أو أقسام المعهد العالي الدولي للإعلام هي 3 تخصصات كما يلي: (قسم الإذاعة والتليفزيون – قسم الصحافة – قسم العلاقات العامة)

 

هذا كان كُل شيء في الجُزء الأول عن افضل 6 اكاديميات معتمدة في مصر بمُختلف التخصُصات، يُمكنكُم الإطلاع على الجزء الثاني و الثالث للإطلاع على بقية الاكاديميات، وفي النهاية لا تترددوا بالتواصُل معنا في التعليقات لأية استفسارات.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات الاكاديميات المعتمدة في مصر ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر : قائمة بأهم و افضل المعاهد العليا للخدمة الاجتماعية

 افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر : قائمة بأهم و افضل المعاهد العليا للهندسة و التكنولوجيا (الجزء الأول)

افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر : قائمة بأهم و افضل المعاهد العليا للهندسة و التكنولوجيا (الجزء الثاني)

افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر : قائمة بأهم و افضل المعاهد العليا للسياحة و الفنادق

افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر : قائمة بأهم و افضل المعاهد العليا للعلوم الإدارية

افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر : قائمة بأهم و افضل المعاهد العليا للغات و الترجمة

افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر: افضل المعاهد العليا لعلوم الحاسب و نظم المعلومات