التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الأول

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الأول

 

إذا كُنت طالب أو ولي أمر وتبحث عن افضل الجامعات الخاصة في مصر فهذا المقال مكتوب خصيصاً لك فتابع معنا، فكما نعلم أصبح هُناك أعداد كبيرة من الجامعات الخاصة في مصر، تتركز أغلبيتها في محافظة القاهرة و الجيزة، ومع ذلك يبقى اختيار جامعة مناسبة أمراً مُحيراً ومعقداً، ولذلك ففي هذا المقال سنتعرف على تفاصيل كُل جامعة في القائمة وسنوفر لكُم الموقع الرسمي الخاص بها وأي معلومات أخرى قد تحتاجوا لمعرفتها عنها.

تنويه: للإشارة فمنصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات الجامعات الخاصة في مصر ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع متعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين

كيف تتخلص من الضغط النفسي أثناء المُذاكرة؟

 

دليلك عن افضل الجامعات الخاصة في مصر

1-الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC

الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC تأسست في عام 1919م  والتعليم بها باللُغة الإنجليزية، ومقرها في القاهرة الجديدة بعد أن كان في ميدان التحرير وسط القاهرة وهي تُعتبر من افضل الجامعات الخاصة في مصر

أما عن تخصصات الجامعة الأمريكية بالقاهرة فهي تضم تحتوي على 5 كليات كما يلي: إدارة الأعمال – العلوم الإنسانية و الاجتماعية – الشئون الدولية والسياسات العامة – العلوم و الهندسة – التعليم المستمر، كما أنها تُقدم حوالي 37 برنامجا في البكالورويوس وحوالي 44 برنامجاً للدراسات العليا (الماجستير) و برنامجان للدكتوراه.

في عام 2018م حصلت على المركز الأول على مستوى مصر و المركز الثالث على أفريقيا حسب تصنيف QS العالمي للجامعات، وتم تصنيف 10 برامج للدراسات العليا لها كافضل برامج في عام 2015-2016 على مستوى افريقيا.

 

2- الجامعة البريطانية في مصر BUC

تأسست الجامعة البريطانية في مصر BUC في عام 2005م وهي تُعتبر ضمن قائمة افضل الجامعات الخاصة في مصر تقع في مدينة الشروق بالقاهرة الكبرى.

أما عن تخصصات الجامعة البريطانية في مصر فهي تضم 11 كُلية في تخصصات مُختلفة كما يلي: كلية الهندسة، كلية التمريض، كلية الحقوق، كلية هندسة البيئة و الطاقة، كلية الحاسبات و المعلومات، كلية الفنون و التصميم، كلية طب الفم و الأسنان، كلية الصيدلة، كلية التمريض، كلية الاعلام و الاتصال، كلية الاقتصاد و العلوم السياسية و إدارة الأعمال.

بالإضافة لذلك، فهي تُقدّم برامج للدراسات العليا في بعض التخصصات، وبالنسبة إلى رسوم الجامعة البريطانية في مصر فهي مُتفاوتة حسب كُل كلية، ولكن بشك عام فالمتوسط يتراوح  ما بين 80 – 180 ألف جنيه مصري في العام الواحد.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الأهلية

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية

الدليل الشامل عن افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر | الجزء الأول

الدليل الشامل عن افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر | الجزء الثاني

قائمة شاملة عن افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر| الجزء الأول

قائمة شاملة عن افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر | الجزء الثاني

التعليم الاونلاين في مصر : قائمة شاملة بأهم و افضل جامعات تعليم عن بعد معتمدة في مصر

 

3- الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC

الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC تم تأسيسها في عام 2002م تحت إشراف وزارة التعليم العالي المصرية وبعض الهيئات الألمانية، وتُعتبر لُغة الدراسة بها هي الإنجليزية مع وجود دراسة باللُغة الألمانية، وهي تدخُل ضمن افضل الجامعات الخاصة في مصر القاهرة الجديدة بحي الدبلوماسيين.

أما عن تخصصات الجامعة الألمانية بالقاهرة فهي تضم 11 كلية كما يلي: كلية الفنون التطبيقية – كلية العمارة – كلية حقوق – كلية هندسة و علوم المواد – كلية هندسة تكنولوجيا الاعلام – كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات – كلية هندسة و علوم المواد – كلية الفنون التطبيقية – كلية العمارة وماجستير في إدارة الأعمال MBA

أما عن انجازات الطُلاب في الجامعة الألمانية بالقاهرة فقد حصلوا على المركز الثاني في مسابقة "روبوكوب" في النمسا عام 2009م، والمركز الثاني في مؤتمر طلاب الصيدلة لاقليم شرق المُتوسط، والمركز الأول على مُستوى أفريقيا و الشرق الأسط في المسابقة الدولية للبرمجة لطلاب الجامعات ACMlCP وغيرها من الإنجازات الأخرى.

أما عن رسوم الجامعة الألمانية بالقاهرة فهي تتختلف باختلاف الكلية التي تريد الدراسة بها، ولكن بشكل عام فهي تتراوح ما بين 50 – 66 ألف جنيه مصري للفصل الدراسي الواحد.

 

هذا كان كُل شيء، وفي النهاية ننصحكُم أن تُفاضلوا بين كل جامعة من حيث: الموقع الجغرافي من محل الإقامة – الرسوم الدراسية السنوية – الاعتماد الدولي – التخصصات المُتاحة فيها – برامج الدراسات العليا – مرافق الجامعة الأخرى  كما لا تنسوا الإطلاع على الجُزء الثاني و الثالث من افضل الجامعات الخاصة في مصر

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات الجامعات الخاصة في مصر ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى و الوادي الجديد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري