التعليم الجامعي في مصر: قائمة بأهم و افضل جامعات مصر في مدن القناة و الوجه البحري

الجامعات الحكومية في مصر موزعة في جميع محافظتها وأقاليمها، ففي حال كُنت طالباً تبحث عن افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري فانت في المكان الصحيح، حيث سنتناول كُل المعلومات التي سوف تحتاجها في حال قررت التقديم في أي جامعة من جامعات مصر التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

تنويه: للإشارة فمنصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات مصر الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى و الوادي الجديد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الخاصة | الجزء الأول

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الخاصة | الجزء الثاني

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الأهلية

 

دليلك الشامل عن افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة

1-جامعة بورسعيد

جامعة بورسعيد تأسست في عام 2010م، في مدينة بورسعيد وتُعتبر إحدى افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة بمصر، أما عن تخصصات جامعة بورسعيد فهي تضُم حوالي 13 كلية بمُختلف المجالات كما يلي: كلية الهندسة – كلية التجارة- كلية التربية النوعية – كلية التمريض – كلية العلوم – كلية الآداب – كلية رياض الأطفال – كلية الطب – كلية الصيدلة – كلية الحقوق – كلية تكنولوجيا الإدارة و نظم المعلومات.

2- جامعة السويس

جامعة السويس تأسست في عام 1961م باسم "المعهد العالي للبترول و التعدين، ثم أصبحت جزء من جامعة قناة السويس في عام 2006م. وفي عام 2012م، تم تأسيس الجامعة بمدينة السويس باسم "جامعة السويس".  

أما عن تخصصات كليات جامعة السويس فهي تضُم 12 كلية في مُختلف المجالات الدراسية كما يلي: هندسة البترول – كلية التربية – كلية التعليم الصناعي – كلية التجارة – كلية العلوم – كلية الثروة السمكية – كلية الحاسبات و المعلومات – كلية الاقتصاد و العلوم السياسية – كلية الإعلام – كلية الطب البشري – كلية الهندسة – كلية الآداب.

وتعمل الآن الجامعة على إنشاء كليات للطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي – الصيدلة و التمريض، كما أنها تُقدم برامج للدراسات العُليا لبعض التخصصات.

 

3- جامعة قناة السويس

جامعة قناة السويس تأسست في عام 1976م بمدينة الإسماعيلية، وتُعتبر من افضل الجامعات الحكومية في مدن القناة بمصر، وهي لديها أفرع لجامعات تابعة لبقية محافظات القناة (السويس – بورسعيد) وأيضاً مُحافظتي شمال و جنوب سيناء.

أما عن تخصصات كليات جامعة قناة السويس فهي تضم 17 كلية ومعهدين في مجالات مُختلفة كما يلي: كلية التجارة – كلية العلوم – كلية الهندسة – كلية الصيدلة – كلية طب الأسنان وغيرها من الكليات الأخرى، وهي تُقدم بعض برامج الدراسات العليا لبعض التخصصات.

 

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

 

دليلك الشامل عن افضل جامعات مصر الحكومية في الوجه البحري

1-جامعة الأسكندرية

جامعة الأسكندرية تأسست في عام 1938م بمحافظة الأسكندرية شمال مصر وهي تُعتبر من افضل جامعات مصر في الوجه البحري وهي تُصنف ضمن افضل 500 جامعة وفقاً لتصنيف Top Univs

أما عن كليات جامعة الأسكندرية فهي تضُم 21 كُلية في مجالات مُختلفة، بالإضافة إلى 3 معاهد وتُقدّم برامج للدراسات العُليا في بعض التخصصات.

 

2- جامعة مطروح

تأسست جامعة مطروح في مُحافظة مطروح شمال غرب مصر وهي إحدى افضل جامعات مصر الحكومية في الوجه البحري بمصر، وهي تُقدم برامج للدراسات العُليا بعدد من كلياتها وتضُم 10 كليات في مجالات مُختلفة.

 

هذا كان كان كُل شيء عن افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري، نآمل أن المعلومات كان كافية و وافية عن كُل جامعة في المقال، ولا تترددوا بطرح استفسارتكُم في التعليقات بالأسفل وسوف نجيبكُم عليها في أسرع وقت مُمكِن.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات القاهرة الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين