التعليم الجامعي في مصر: قائمة بأهم و افضل جامعات مصر في القاهرة الكبرى

بعض جامعات مصر الحكومية تُعتبر من أقدّم الجامعات الحديثة في الوطن العربي وبعضها ضمن تصنيف أعلى 500 جامعة حسب تصنيف Top unis، وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبري، والتي تضُم 5 محافظات كما يلي: القاهرة – الجيزة – القليوبية – 10 رمضان – حلوان.

تنويه: للإشارة فمنصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات القاهرة الحكومية في القاهرة الكبرى و الوادي الجديد ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل جامعات مصر في مدن القناة و الوجه البحري

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل جامعات مصر في الدلتا

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل جامعات مصر في الصعيد

 

الدليل الشامل عن افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى

1-جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تُعتبر واحدة من أقدّم الجامعات المصرية والثالثة عربياً بعد جامعة الأزهر و جامعة القرويين تأسست عام 1908م، وهي تعتبر من افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى

وتضُم حالياً حوالي 20 كلية كما يلي: كلية الإعلام، كلية الآثار، كلية الآداب، كلية التجارة، كلية التربية النوعية، كلية التمريض، كلية الاقتصاد و العلوم السياسية، كلية الطب البطري، كلية دار العلوم، كلية رياض الأطفال، كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة وغيرها من الكليات الأخرى، كما أنها تضُم 5 معاهد حكومية تابعة لها و 3مراكز، والجامعة تمنح درجتي البكالوريوس و الدكتوراه.

 

 

2- جامعة عين شمس

تأسست جامعة عين شمس في يوليو 1950م وهي تُعتبر ثالث أقدّم جامعة مصرية وكانت تُعرف عند تأسيسها باسم "جامعة إبراهيم باشا"، وهي تقع في منطقة العباسية بالقاهرة، وتحتوي على على 3 أماكن للحرم الجامعي الخاص بها، وهي تعتبر من افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى

أما عن كليات جامعة عين شمس فهي تضم 15 كُلية كما يلي: كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلية، كلية الهندسة، كلية العلوم، كلية الحاسبات و المعلومات، كلية الألسن، كلية التمريض، كلية التجارة، كلية الحقوق، كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، كلية التربية، كلية التربية النوعية، كلية الآداب وكلية الزراعة.

بالإضافة لذلك، فهي تضُم 3 معاهد هُما: معهد الدراسات و البحوث البيئية، معهد الدراسات العليا للطفولة، معهد العالي للدراسات التعاونية و الادارية. واخيراً، فالجامعة تُقدّم برامج للدراسات العليا في بعض تخصصات كليات جامعة عين شمس السابقة.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

 

3- جامعة حلون

تأسست جامعة حلون في عام 1975م وهي من ضمن قائمة افضل كليات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى بمصر، وهي تضم معهدين هُما: المعهد القومي للملكية الفكرية و معهد التمريض.

أما عن كليات جامعة حلوان فهي تضم 20 كلية في تخصصات مختلفة كما يلي: كلية الهندسة، كلية التجارة وإدارة الأعمال، كلية الحاسبات والمعلومات، كلية الآداب، كلية التربية، كلية الصيدلة، كلية العلوم، كلية التمريض، كلية الطب، كلية التربية الموسيقية وغيرها من الكليات الآخري. وتُقدّم الجامعة عدداً من برامج الدراسات العليا لبعض التخصصات في الكليات السابقة.

 

4- جامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي تأسست في عام 1995م، وهي تقع في جنوب مصر، وتضُم الجامعة حوالي 16 كلية في عدّة مجالات مُختلفة، ولها فرعين، إحداهما في الاقصر و الآخر في قنا، وهي تُقدم برامج ماجستير و دكتوراه في بعض تخصصاتها.

 

هذا كان كُل الشيء اليوم عن افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى ، نآمل أن تكون المعلومات كانت كافية و وافية عن جامعات القاهرة الكبرى بمصر، ولا تترددوا بطرح استفسارتكُم في التعليقات بالأسفل.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات القاهرة الحكومية في القاهرة الكبرى و الوادي الجديد ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين