التعليم الجامعي في مصر: قائمة بأهم و افضل جامعات مصر في الدلتا

في حال كُنت تبحث عن افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا فانت في المكان المُناسب، حيث تتوزع جامعات مصر الحكومية على 6 أقاليم ومن ضمنهُم إقليم الدلتا الذي يجمع بعض محافظات مصر مثل: دمياط – الدقهلية – الشرقية – كفر الشيخ – الغربية – المنوفية – البحيرة، حيث سوف نتناول في هذا المقال جميع المعلومات التي ستحتاج لمعرفتها عن كُل جامعة في القائمة.

تنويه: للإشارة فمنصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات مصر الحكومية في الدلتا ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين

 

دليلك الشامل عن افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا

1-جامعة المنوفية

جامعة المنوفية تأسست في عام 1976م وهي تُعتبر من افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا حيث تقع في مدينة شبين الكوم عاصمة مُحافظة المنوفية وتبعد حوالي 75 كم من القاهرة.

أما عن تخصصات جامعة المنوفية، فهي تضُم حوالي 16 كُلية بمُختلف التخصصات، بالإضافة إلى معهد الكبد القومي، وهي توفر برامج للدراسات العُليا في بعض التخصصات.

 

2- جامعة المنصورة

جامعة المنصورة تأسست في عام 1972م غرب مدينة المنصورة وهي تُعتبر من افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا وهي الجامعة رقم 1 على مُستوى مصر في عام 2012م في ترتيب أفضل الجامعات لدول الأسواق الناشئة، وهي تضُم أكثر من 110 ألف طالب وحوالي 35 ألف طالب دراسات عُليا في مُختلف التخصصات.

الجامعة تضُم 18 كلية في مجالات مُختلفة و حوالي 15 مُستشفى و مركز طبي وتُقدم الجامعة برامج للدراسات العُليا (ماجستير و دكتوراه) في بعض التخصصات.

 

3- جامعة طنطا

جامعة طنطا تأسست في عام 1970م بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية، وذلك بعد أن كانت فرعاً تابعاً لجامعة الاسكندرية سابقاً، وهي من ضمن افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا بمصر.

أما عن تخصصات كليات جامعة طنطا فهي تضم 15 كُلية بمُختلف التخصصات الدراسية وتُقدم الجامعة برامج للدراسات العليا (البكالوريوس و الماجستير) في بعض التخصصات.

مواضيع مُتعلقة:

كيف تتخلص من الضغط النفسي أثناء المُذاكرة؟

أساليب واستراتيجيات فعّالة لتحفيز نفسك أثناء المُذاكرة

نصائح لتطبيق تقنية المُذاكرة السريعة

بعض الحيل لتنظيم وقتك أثناء المُذاكرة

نصائح مُذهلة لزيادة التركيز أثناء المُذاكرة

 

4- جامعة كفر الشيخ

تأسست جامعة كفر الشيخ في البداية كفرع تابع لجامعة طنطا، ولكن بحلول عام 2006م تحولت الجامعة إلى جامعة مُستقلة في محافظة كفر الشيخ، وهي تُعتبر من افضل جامعات مصرالحكومية في دلتا مصر أما عن تخصصات جامعة كفر الشيخ فهي تضم حوالي 17 كلي بمُختلف التخصصات مثل: كلية طب الفم و الأسنان، كلية الطب البشري، كلية علوم الثروة السمكية، كلية التمريض، كلية العلاج الطبيعي، كلية الزراعة، كلية الهندسة وغيرها من الكليات الأخرى.

 

5- جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق تأسست في عام 1974م تقع في مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية، وهي تُعتبر من افضل الجامعات في مصر الحكومية في دلتا مصر، وهي تضُم حوالي 100 ألف طالب و طالبة.

أما عن تخصصات لكيات جامعة الزقايق فهي تحتوي على حوالي 14 كلية و 4 معاهم بمُختلف التخصصات، وتُقدم برامج للدراسات العُليا (الماجستير و الدكتوراه) في بعض التخصصات حيث يلتحق ببرامج الدراسات العليا حوالي أكثر من 30 ألف طالب.

 

6- جامعة دمنهور

تأسست جامعة دمنهور حديثاً وتحديداً في عام 2010م بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة وهي تُعتبر واحدة من افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا بمصر، حيث يدرس بها أكثر من 24 ألف طالب وتُقدم برامج للدراسات العليا (البكالوريوس و الماجستير) في بعض التخصصات.

أما عن تخصصات كليات جامعة دمنهور فهي تضُم 11 كلية في مجالات مُختلفة كما يلي: كلية التجارة – كلية التربية – كلية الزراعة – كلية الآداب – كلية الطب البيطري – كلية التمريض – كلية الصيدلة – كلية رياض الأطفال – كلية العلوم – كلية طب الأسنان – كلية التربية النوعية، بالإضافة لمعهد الدراسات العليا و البحوث.

 

جميع جامعات مصر الحكومية تكون بمصاريف رمزية نسبياً عند مُقارنتها مع جامعات مصر الخاصة وبالتالي نوصيك أن يكون اختيارك للجامعة بناء على مدى قربها من مكان إقامتك و مدى توافر الكلية التي تبحث عنها بالجامعة.

كما نودّ أن نذكركُم بأن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات مصر الحكومية في الدلتا ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

 التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى و الوادي الجديد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الخاصة | الجزء الأول

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الخاصة | الجزء الثاني

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الأهلية