التعليم الجامعي في مصر: قائمة بأهم و افضل جامعات مصر في صعيد مصر

في حال كُنت طالب مصري أو من جنسية عربية أو مُقيم أجنبي في مصر وتبحث عن افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد فهذا المقال مكتوب بشكل خاص لك، حيث سنتناول اليوم مجموعة من جامعات مصر الحكومية في منطقة الصعيد التي تض-م 9 محافظات مصرية مع كافة المعلومات التي قد تحتاج إليها عن كُل جامعة.

تنويه: للإشارة فإن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات القاهرة الحكومية في الصعيد ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل جامعات مصر في القاهرة الكبرى و الوادي الجديد

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل جامعات مصر في مدن القناة و الوجه البحري

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل جامعات مصر في الدلتا

 

الدليل الشامل عن افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد

1-جامعة أسوان

تأسست جامعة أسوان في عام 2012م، وهي من ضمن افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد بمصر، والجامعة تضُم 20 كلية بمُختلف التخصصات كما يلي: كلية الطب البشري، كلية الطب البيطري، كلية التمريض، كلية العلوم، كلية الهندسة، كلية هندسة الطاقة، كلية الزراعة و الموارد الطبيعية، كلية تكنولوجيا المصايد و الثروة السمكية، كلية التربية، كلية التربية الرياضية، كلية التربية النوعية، كلية الآثار، كلية الحقوق، كلية الألسن، كلية الخدمة الاجتماعية، كلية الآداب و كلية التجارة.

ويتم العمل على إنشاء كلية طب الأسنان و كلية السياحة والفنادق في الوقت الحالي، والكلية تحتوي على معهدين هما: المعهد الفني للتمريض و معهد البحوث والدراسات الأفريقية و دول حوض النيل، وأخيراً فالجامعة تُقدّم برامج للدراسات العُليا في بعض التخصصات.

 

2- جامعة سوهاج

تأسست جامعة سوهاج في عام 2006م وهي من افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد وهي تضُم حوالي 16 كما يلي: الطب، العلوم، التربية، الآداب، التجارة، الزراعة، التمريض، التعليم الصناعي، الطب البيطري، الهندسة، الحقوق، الألسن، الحقوق، الآثار، الصيدلة، طب الأسنان وكلية الحاسبات و المعلومات.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

 

3- جامعة اسيوط

تأسست جامعة أسيوط في عام 1952م في اسيوط وتعتبر من افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد وهي تضُم حوالي 18 كلية بتخصصات مُختلفة باللغة العربية و الإنجليزية.

أما عن تخصصات جامعة اسيوط فهي كما يلي: العلوم – الهندسة – الزراعة – الطب – الصيدلة – الطب البيطري – التجارة – التربية – الحقوق – التربية الرياضية – التمريض – التربية – الخدمة الاجتماعية – الآداب – الحاسبات و المعلومات – طب الفم و الأسنان – المعهد الفني للتمريض. وتضُهم معهدين هُما: معهد جنوب مصر للأورام، ومعهد بحوث و دراسات تكنولوجيا صناعة.

 

4- جامعة بني سويف

تأسست جامعة بني سويف في عام 1981م بمدينة بني سويف، وهي من افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد بمصر، وهي تضُم قُرابة 27 كلية بمُختلف التخصصات ومعهدين هُما: المعهد القومي لعلوم المسنين و معهد ابحاث و تطبيقات الليزر.

أما عن تخصصات جامعة بني سويف فهي كما يلي: التجارة – الحقوق – الطب البيطري – الآداب – العلوم – التربية – الصيدلة – الطب البشري – التمريض – الهندسة – التعليم الصناعي – التربية الرياضية – الفم و الأسنان – الحاسبات و المعلومات – الزراعة – الاعلام – العلاج الطبيعي – العلوم الصحية وغيرها من الكُليات الأخرى.

 

5- جامعة المنيا

تأسست جامعة المنيا في عام 1976م بمحافظة المنيا وهي إحدى افضل الجامعات في مصر الحكومية بالصعيد، وهي تضُم حوالي 20 كلية بمُختلف التخصصات الدراسية و معهد واحد.

أما عن تخصصات جامعة المنيا فهي كما يلي: التربية – السياحة و الفنادق – الزراعة – العلوم – التربية النوعية – الهندسة – دار العلوم – طب الأسنان – التمريض –الحقوق – الطب البيطري – التربية الرياضية – الطب – الآداب.

هذا كان كُل شيء عن افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد بمصر، نآمل أن تكونوا استفدّتُم من المعلومات الواردة في هذا المقال، ولا تترددوا في طرح أية استفسارات بالتعليقات، وسوف نقوم بالرد عليكُم بأسرع وقت مُمكِن.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات القاهرة الحكومية في الصعيد ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين