التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الثاني

نستكمل مقالنا عن افضل الجامعات الخاصة في مصر الذي بدأناه المرة السابقة، ننصحكم بالإطلاع عليه من هنا قبل استكمال قراءة الجُزء الثاني حيث سنتناول خلاله 4 جامعات أخرى ضمن قائمة افضل الجامعات الخاصة في مصر

تنويه: للإشارة فمنصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات الجامعات الخاصة في مصر ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين

 

دليلك الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر

4-جامعة مصر الدولية MlU

جامعة مصر الدولية تأسست في مصر عام 1996م، وهي تُعتبر إحدى افضل الجامعات الخاصة في مصر  وهي تقع في الكيلو 69 من طريقة مصر-الاسماعيلية الصحراوي وتحديداً في مدينة "العبور" بمحافظة القليوبية.

أما عن تخصصات جامعة مصر الدولية فالجامعة تضُم 6 كُليات بتخصصات مُختلفة كما يلي: كلية تكنولوجيا المعلومات – كلية إدارة الأعمال – كلية الهندسة – كلية طب الأسنان – كلية الإعلام – كلية الصيدلة – كلية اللُغات، كما أنها توفر برامج للدراسات العليا في بعض التخصصات.

الجامعة تخرج منها حوالي 16 ألأف طالب، وبالنسبة إلى رسوم جامعة مصر الدولية فهي تختلف من كلية إلى أخرى، ولكن في المُتوسط تتراوح ما بين 75 ألف – 150 ألف جنيه في العام، وأغلى رسوم سنوية خاصة بكلية طب الأسنان.

 

5- جامعة الأهرام الكنديةAhram Canadian University

جامعة الأهرام الكندية تم تأسيسها في عام 2005م في مدينة السادس من اكتوبر بمُحافظة الجيزة وتُعتبر واحدة من افضل جامعات مصر الخاصة، وتوفر الجامعة بعض برامج الدراسات العليا في بعض التخصصات.

أما عن تخصصات جامعة الأهرام الكندية فهي تضُم 9 كليات في مجالات مُختلفة كما يلي: كلية الصيدلة – كلية الإعلام – كلية علوم الحاسب – كلية إدارة الأعمال – كلية طب الفم و الاسنان – كلية الهندسة – كلية التصميم و الفنون الإبداعية – كلية اللغات و الترجمة – كلية العلاج الطبيعي.

وبالنسبة إلى رسوم جامعة الأهرام الكندية للمصريين فهي تختلف حسب الكلية التي تريد الدراسة بها، ولكنها تتراوح في المُتوسط ما بين 28 – 60 ألف جنيه مصري، والكلية الأعلى في الرسوم الدراسية هي كلية طب الأسنان.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

 

6- جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA

تأسست جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب في عام 1996م بمدينة السادس من اكتوبر، وهي تُعتبر من افضل الجامعات الخاصة في مصر لاسيما وأنها تمنح درجتي البكالوريوس البريطانية المُصدق عليها من المملكة المتحدة مع الاعتماد الدولي، والبكالوريوس من مصر والمُعتمدة من المجلس الأعلى المصري للجامعات.

أما عن تخصصات جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSAفهي تضم 9 كُليات في تخصصات مُختلفة كما يلي: كلية طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية التكنولوجيا الحيوية – كلية الهندسة – كلية علوم الحاسب الآلي – كلية العلوم الإدارية – كلية الإعلام – كلية اللغات – كلية الفنون و التصميم.

وبالنسبة إلى رسوم جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب فهي تختلف حسب الكلية التي تريد الدراسة بها، ولكن في المُتوسط فهي تتراوح ما بين 60 – 155 ألف جنيه مصري للفصلين الدراسيين، والكلية الأعلى في الرسوم الدراسية هي كلية طب الأسنان.

 

7-  جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا MUST

تأسست جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا MUST في عام 1996 بمدينة 6 أكتوبر وهي تُعتبر واحدة من افضل الجامعات الخاصة في مصر كما أنها عضو عامل في اتحاد الجامعات العربية و اتحاد الجامعات الأفريقية وتحتوي على مُستشفى و دار للأوبرا بداخلها.

أما عن تخصصات جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا MUST فهي تضم 13 كلية في مجالات مُختلفة كما يلي: كلية الطب البشري – كلية طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية العلاج الطبيعي – كلية التكنولوجيا الحيوية – كلية الهندسة – كلية الاقتصاد و الإدارة – كلية الإعلام – كلية اللغات و الترجمة – كلية تكنولوجيا المعلومات – كلية العلوم الطبية التطبيقية – كلية الإرشاد السياحي – كلية التربية الخاصة.

وبالنسبة إلى رسوم جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا MUST  فهي تختلف باختلاف الكلية التي تريد الدراسة بها، ولكن في المُتوسط تتراوح الرسوم الدراسية للفصلين الدراسيين (عام دراسي كامل) ما بين 14 – 100 ألف جنيه مصري، حيث كلية التربية هي الأقل في الرسوم الدراسية وكلية الطب البشري هي الأعلى.

 

هذا كان كُل شيء اليوم، وفي النهاية ننصحكُم المُفاضلة بين مجموعة من الجامعات من حيث التخصصات المُتاحة، الرسوم السنوية، الموقع الجغرافي من محل الإقامة، توافر برامج الماجستير و الدكتوراه .الخ قبل اختيار الجامعة المُناسبة لكُم. ولا تنسوا الإطلاع على الجزء الأول و الجزء الثالث من قائمة افضل كليات مصر الخاصة

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات الجامعات الخاصة في مصر ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى و الوادي الجديد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الأهلية

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية

الدليل الشامل عن افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر | الجزء الأول

الدليل الشامل عن افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر | الجزء الثاني

قائمة شاملة عن افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر| الجزء الأول

قائمة شاملة عن افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر | الجزء الثاني

التعليم الاونلاين في مصر : قائمة شاملة بأهم و افضل جامعات تعليم عن بعد معتمدة في مصر