التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية

 

في حال كُنت مُهتم بالدراسة في إحدى الكليات الخاصة في الاسكندرية فهذا المقال سوف يُفيدك كثيراً، حيث سوف نتناول فيه افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية والمعلومات التي قد تحتاج إليها قبل التقديم فيها.

تنويه: للإشارة فمنصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات مصر سواء الحكومية أو الخاصة، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين

كيف تتخلص من الضغط النفسي أثناء المُذاكرة؟

أساليب واستراتيجيات فعّالة لتحفيز نفسك أثناء المُذاكرة

 

الدليل الشامل عن افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية

1-جامعة فاروس بالاسكندرية

تأسست جامعة فاروس بالاسكندرية في عام 2006م كأول جامعة خاصة بالمُحافظة وهي تُعتبر من افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية وأكثرها تنوعاً في التخصصات الجامعية وتعمل بنظام الساعات المُعتمدة.

أما عن تخصصات جامعة فاروس بالاسكندرية فهي تضُم 11 كلية حتى الآن كما يلي: كلية الصيدلة – كلية طب الأسنان – كلية الهندسة – كلية العلوم الطبية التطبيقية – كلية العلاج الطبيعي – كلية العلوم المالية و الإدارية – كلية اللغات و الترجمة – كلية الدراسات القانونية – كلية السياحة وإدارة الفنادق – كلية الإعلام و فنون الاتصال – كلية الفنون و التصميم.

وتختلف مصروفات جامعة فاروس بالاسكندرية 2020 – 2021 حسب كل تخصص و كلية حيث تتراوح ما بين 35 – 125 ألف جنيه مصري وفيما مصاريف بعض الكليات بالجامعة: كلية طب الفم و الأسنان ( 125 ألف جنيه ) – كلية العلاج الطبيعي ( 75 ألف جنيه) – كلية الصيدلة ( 105 ألف جنيه) – كلية الهندسة (52 ألف جنيه مع إضافة 300 يورو لكل فصل دراسي) – كلية العلوم المالية و الإدارية ( 51900 جنيه) – كلية الدراسات القانونية (38500 جنيه).

 

2- جامعة سنجور الفرنسية SWNGHOR

جامعة سنجور الفرنسية هي اختصار لاسم "الجامعة الدولية الفرنسية للتنمية الأفريقية" وقد تم تأسيسها في عام 1990م بالاسكندرية حيث تستقبل الدارسين المُهتمين بقضايا القارة الأفريقية الناطقين بالفرنسية.

أما عن تخصصات جامعة سنجور الفرنسية فهي تستقبل كل عامين ما بين 160 – 200 طالب بعد تصفية أكثر من 3 آلاف طالب سنوياً، كما تمنح الماجستير في التدريب على التنمية لمدة عامين.

وأخيراً، مصاريف جامعة سنجور الفرنسية تعتبر مجانية حيث تقبل الجامعة الطلاب في منح مدفوعة من الحكومة الفرنسية.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر | الجزء الأول

الدليل الشامل عن افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر | الجزء الثاني

قائمة شاملة عن افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر| الجزء الأول

قائمة شاملة عن افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر | الجزء الثاني

التعليم الاونلاين في مصر : قائمة شاملة بأهم و افضل جامعات تعليم عن بعد معتمدة في مصر

 

3- الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري

تأسست الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري في عام 1972م بمحافظة الاسكندرية ولها عدّة أفرع أخرى داخل مصر و في دول عربية أخرى.

 وهي تعتبر من افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية في بعض التخصصات، والجامعة عُبارة عن منظمة تعليمية متخصصة في التكنولوجيا و العلوم و النقل البحري تابعة لجامعة الدول العربية.

وفيما يخُص تخصصات الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري فهي تضُم 8 كليات وتمنح درجة البكالوريوس في تخصصات مُختلفة كما يلي: كلية الصيدلة – كلية النقل البحري و التكنولوجيا – كلية الهندسة و التكنولوجيا – كلية الإدارة و التكنولوجيا – كلية النقل الدولي و اللجوجستيات – كلية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات – كلية تكنولوجيا المصايد و الاستزراع المائي – كلية اللغة و الإعلام.

أما عن مصاريف الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري فهي تختلف على حسب الكُلية، ولكنها تتراوح ما بين 2500 دولار – 8000 آلاف دولار للفصل الدراسي الواحد.

والمصاريف تختلف في الكُلية الواحدة حسب كُل فئة، فكُلما كان مجموعك الثانوي أو ما يُعادلها أكبر، كُلما قلت مصاريفك الدراسية في الكلية. بحيث كل كلية لها 3 فئات يتم تحديدهُم من قِبل الجامعة وكُل فئة تتضمن نسب مئوية مُعينة لمجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها.  

 

إلى هُنا ينتهي مقالنا اليوم، وننصحكمُ بالاختيار ما بين افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية على أساس مصاريف الدراسة و الموقع الجغرافي للجامعة وبالتأكيد توافر التخصصات الدراسية لكل جامعة.

ونودّ تذكيركُم بأن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات مصر سواء الحكومية أو الخاصة، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في القاهرة الكبرى و الوادي الجديد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الصعيد

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في الدلتا

التعليم الجامعي في مصر: افضل جامعات مصر الحكومية في مدن القناة و الوجه البحري

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الأول

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الثاني

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الثالث

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الأهلية