التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر | الجزء الثالث

نستكمل موضوعنا عن افضل الجامعات الخاصة في مصر وهذا المقال سيكون هو الجُزء الثالث وننصحكُم بالإطلاع على الجزء الأول و الجزء الثاني في حال لم تكُونوا أطلعتهُم عليه.

تنويه: وللإشارة فمنصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات الجامعات الخاصة في مصر ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين

 

الدليل الشامل عن افضل الجامعات الخاصة في مصر

8-الجامعة المصرية الروسية ERU

تأسسست الجامعة المصرية الروسية ERU في عام 2006م بمدينة بدر في مُحافظة القاهرة وتحديداً في الكيلو 42 طريق القاهرة –السويس الصحراوي، والجامعة توفر فُرص التبادل الطُلابي بينها وبين جامعات روسيا، والدراسة بها باللُغة الإنجليزية وبنظام الساعات المُعتمدة، وتوفر بعض المرافق الأخرى مثل: أتوبيسات خاصة بالجامعة لنقل الطلاب – سكن للطالبات.

أما عن تخصصات الجامعة المصرية الروسية ERU فهي تضُم حتى الآن 4 كليات كالآتي: كلية الهندسة (5سنوات) – كلية الصيدلة (5سنوات) – كلية طب الفم و الاسنان ( 5سنوات) – كلية الإدارة و التكنولوجيا المهنية والحاسبات.

أما عن رسوم الجامعة المصرية الروسية ERU فهي تختلف حسب الكلية، ولكن في المُتوسط تتراوح ما بين 45 ألف – 85 ألف جنيه مصري.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الحكومية

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الخاصة

الدليل الشامل عن أهم جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة

الدليل الوافي و الشامل عن افضل و اهم جامعات راس الخيمة الحكومية و الخاصة

التعليم الجامعي في امارة عجمان: أهم و افضل جامعات عجمان الخاصة و الحكومية

التعليم الجامعي في امارة العين : أهم و افضل جامعات العين الخاصة و الحكومية

التعليم الجامعي في امارة الشارقة: افضل جامعات الشارقة الخاصة و الحكومية

التعليم الجامعي في امارة الفجيرة: افضل جامعات الفجيرة الخاصة و الحكومية

 

 

9- جامعة المستقبل بمصر

تأسست جامعة المستقبل بمصر في عام 2006م بشارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهي تُعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في مصر والدراسة بها باللُغة الإنجليزية وقامت بتوقيع اتفاقيات للتعاون الدولي بينها وبين عدد من الجامعات البارزة على التبادل الطلابي وتبادل الاساتذة مثل: جامعة ميريلاند وكلية بارك بالولايات المتحدة – جامعة بازل بسويسرا وغيرها من الجامعات الأخرى.

أما عن تخصصات جامعة المستقبل بمصر فهي تضم 6 كليات في تخصصات مُختلفة كما يلي: كلية الصيدلة و التصنيع الدوائي – كلية طب الفم والأسنان – كلية الهندسة والتكنولوجيا – كلية الإقتصاد و العلوم السياسية – كلية تكنولوجيا المعلومات و الحاسب، وهُناك قسم مُختص بتعلم الإنجليزية كسنة تمهيدية أو تحضيرية.

وبالنسبة إلى رسوم جامعة المستقبل بمصر فهي تختلف باختلاف الكلية التي تريد الدراسة بها ولكنها تتراوح في المتوسط ما بين 60 – 145 ألف جنيه مصري.

 

10- جامعة بدر BUC

تأسست جامعة بدر BUC في عام 2014م في مدينة بدر بطريق الجامعات وهي تُعتبر ضمن افضل الجامعات الخاصة في مصر والدراسة بها باللُغة الإنجليزية، وهي توفر برامج للدراسات العليا في بعض التخصصات، وتعمل بنظام الساعات المُعتمدة وتوفر بعض المرافق مثل: باص خاص بالكلية لنقل الطلاب – سكن للطالبات – اتحاد طلبة.

أما عن تخصصات جامعة بدر BUC فهي تضم 11 كلية في مجالات مُختلفة كما يلي: كلية الهندسة – كلية الصيدلة و التصنيع الدوائي – كلية طب الفم و الأسنان – كلية العلاج الطبيعي – كلية التمريض – كلية الاقتصاد و إدارة الأعمال- كلية الفنون التطبيقية – كلية اللغات و الترجمة – كلية الطب البشري – كلية التكنولوجيا الحيوية – كلية العلوم السينمائية و المسرحية.

وبالنسبة إلى رسوم جامعة بدر BUC فهي تختلف حسب الكلية التي سوف تختار الدراسة بها، ولكن بشكل عام فمُتوسط الرسوم الدراسية للعام الدراسي الواحد تتراوح ما بين 25 – 100 ألف جنيه مصري.  

 

وفي النهاية، نآمل أن تكون سلسلة مقالات افضل الجامعات الخاصة في مصر قد لاقت إعجابكُم وساعدتكُم على اختيار الجامعة الخاصة المُناسبة لكُم، ولا تنسوا الإطلاع على الجزء الأول و الجزء الثاني إذا لم تطلعوا عليهُم.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات الجامعات الخاصة في مصر ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

التعليم الجامعي في مصر: دليلك الشامل عن افضل جامعات القاهرة الأهلية

التعليم الجامعي في مصر: الدليل الشامل عن افضل الكليات الخاصة في الاسكندرية

الدليل الشامل عن افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر | الجزء الأول

الدليل الشامل عن افضل المعاهد العليا المعتمدة في مصر | الجزء الثاني

قائمة شاملة عن افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر| الجزء الأول

قائمة شاملة عن افضل الاكاديميات المعتمدة في مصر | الجزء الثاني

التعليم الاونلاين في مصر : قائمة شاملة بأهم و افضل جامعات تعليم عن بعد معتمدة في مصر