دليلك الخاص عن أهم و افضل جامعات راس الخيمة الحكومية و الخاصة

هل تُقيم في امارة راس الخيمة سواء كُنت طالب اماراتي أو عربي أو اجنبي وتبحث عن افضل جامعات  راس الخيمة الحكومية و الخاصة؟ حسناً، فهذا المقال مكتوب لك خصيصاً، حيث سوف نستعرض معكُم جميع المعلومات التي قد تحتاجوا إليها عن افضل جامعات راس الخيمة سواء الحكومية أو الخاصة.

تنويه: نود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات ابو ظبي الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

 

المرشد الشامل عن افضل جامعات راس الخيمة الحكومية

1-الجامعة الأمريكية في راس الخيمة

تأسست الجامعة الأمريكية في راس الخيمة في عام 2009 كإحدى  افضل جامعات راس الخيمة الحكومية الغير ربحية، وهي تضُم 3 كليات هُم: كلية الآداب – كلية العلوم – كلية إدارة الأعمال – كلية الهندسة.

كما أنها تمنج درجتي البكالوريوس و الماجستير في 18 تخصصاً مُختلفاً، تُقدّم الجامعة منح لغير المُقتدرين من الطُلاب و المُتفوقين.

 

2- كليات التقنية العُليا

تأسست مؤسسة كليات التقنية العُليا في عام 1988م لتكون من ضمن افضل جامعات راس الخيمة الحكومية ولها أفرع أخرى داخل جميع الإمارات السبعة لدولة الإمارات العربية المُتحدة.

تحتوي على أكثر من 20 ألف طالب، وتضُم 6 تخصصات أو كُليات هُم: كلية إدارة الأعمال – كلية تكنولوجيا الاتصال التطبيقي – كلية التربية – كلية الهندسة – كلية العلوم الصحية – كلية تكنولوجيا المعلومات، كما أنها تمنع البكالوريوس و الماجستير في أكثر من 40 تخصص دراسي مُختلف.

 مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الحكومية

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الخاصة

الدليل الشامل عن أهم جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة

 

المرشد الشامل عن افضل جامعات راس الخيمة الخاصة

1-جامعة بولتون فرع راس الخيمة

تأسست جامعة بولتون فرع راس الخيمة في عام 2008م لتكون إحدى افضل جاعات راس الخيمة الخاصة بالامارات، وهي تضُم  3كليات كما يلي: كلية الهندسة – كلية إدارة الأعمال – كلية الحاسبات كما أنها تمنح درجتي البكالوريوس و الماجستير في أكثر من 20 تخصُصاً مُختلفاً.

 

2- جامعة إم سي سي MCC

تُعتبر جامعة إم سي سي MCC واحدة من أكبر معاهد في التدريب على الضيافة و الفندقة تُعتبر من أفضل جامعات راس الخيمة الخاصة وتأسست لرؤيتها بأن امارة رأس الخيمة منطقة مثالية لإنشاء مراكز للتدريب على الضيافة والفندقة والإدارة، والجامعة تُقدّم عدداً من البرامج المُختلفة في :الموارد البشرية – المبيعات – تكنولوجيا المعلومات – المُحاسبة – الإعلام و الاتصالات.

مواضيع مُتعلقة:

 

 

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

 

3- جامعة غرب لندن في راس الخيمة

جامعة غرب لندن (ويست لندن) لها العديد من الفروع حول العالم من ضمنهُم فرع راس الخيمة وتُصنف على انها من افضل جامعات راس الخيمة الخاصة وهي تقع في منطقة راس الخيمة الاقتصادية.

وتُقدّم برامج شهادتي البكالوريوس و الماجستير في تخصصات إدارة الأعمال، والمُحاضرين في الجامعة يتم إستدعائهُم من بريطانيا لتقديم بعض البرامج و الدورات التدريبية.

 

4- جامعة رأس الخيمة للطب و العلوم الصحية

تأسست جامعة راس الخيمة للطب و العلوم الصحية في عام 2006م كأول جامعة تتخصص في تدريس الطب بالإمارات العربية المُتحدة وتُصنف على أنها من افضل كليات راس الخيمة الخاصة وهي تضُم الآن أكثر من 1400 طالباً.

الجامعة تُضُم حالياً 4 كُليات مُختلفة كما يلي: كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة وكلية التمريض، وتُقدم شهادتي الماجستير و البكالوريوس في التخصصات السابقة.

 

5- الجامعة السويسرية لإدارة الأعمال SBS

الجامعة السويسرية لإدارة الأعمال SBS تأسست في عام 2006م، وهي تُقدّم درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال بنظام 3 سنوات.

كما أنها تُقدّم درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA و في الإدارة الصحية MSC وفي التسويق وفي إدارة المشروعات بالإضافة لذلك فهي تُقدم درجة الدكتوراه بحد أدنى عامين ونصف.

 

هذا كان كُل شيء اليوم، نآمل أن تكونوا قد استفدتُم ووجدتُم المعلومات التي كُنتُم تبحثوا عنها بخصوص افضل جامعات راس الخيمة الحكومية و الخاصة داخل الامارات.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات راس الخيمة الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.