التعليم الجامعي في الامارات : أهم و افضل جامعات العين الخاصة و الحكومية

تُعتبر دولة الامارات العربية المُتحدة من أفضل الدول في الشرق الأوسط التي تحتوي على جامعات ذات ترتيب مرتفع في تصنيف Top Unis بما في ذلك أفرع الجامعات العالمية.

وفي حال كُنت تبحث عن افضل جامعات العين الخاصة و الحكومية فانت في المكان الصحيح، حيث سنتناول مجموعة من جامعات العين وأهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن كُل جامعة.

تنويه: للإشارة منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات العين الحكومية و الخاصة ، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الحكومية

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الخاصة

الدليل الشامل عن أهم جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة

الدليل الوافي و الشامل عن افضل و اهم جامعات راس الخيمة الحكومية و الخاصة

التعليم الجامعي في امارة عجمان: أهم و افضل جامعات عجمان الخاصة و الحكومية

 

قائمة بأهم و افضل جامعات العين الخاصة و الحكومية

1-كليات التقنية العُليا

كليات التقنية العُليا تأسست في عام 1988م وتُعتبر كإحدى افضل جامعات العين الحكومية بالإمارات، ويوجد لها حالياً أفرع في جميع الإمارات السبعة، والجامعة تحتوي على حرم جامعي مُخصص للطُلاب، وآخر مُخصص للطالبات ومُعترف بها من قِبل مجلس الاعتماد الأكاديمي للتعليم العالي بالولايات المُتحدة CHEA.

 الحرم المُخصص للطُلاب يضُم 4 كُليات هُم: كلية إدارة الأعمال – كلية تكنولوجيا الهندسة و العلوم – كلية العلوم الصحية.

بينما يضُم حرم الطالبات 4 تخصصات هُمك كلية إدارة الأعمال – كلية التعليم – كلية تكنولوجيا الهندسة و العلوم – كلية أنظمة المعلومات الحاسوبية.

 

2- جامعة العين للعلوم و التكنولوجيا

تأسست جامعة العين للعلوم و التكنولوجيا في عام 2004م وتُصنف كإحدى افضل جامعات العين الخاصة بالإمارات، وبدأت بها الدراسة بشكل رسمي في عام 2005م، وتخرج من الجامعة أكثر من 7300 طالب حتى الآن.

الجامعة تمنح درجة البكالوريوس حالياً في 16 تخصص كما يلي: تخصص لغة عربية وآدابها، علم النفس التطبيقي، علم الاجتماع التطبيقي، إدارة أعمال، التربية الخاصة، القانون، الاتصال الجماهيري و الإعلام، الهندسة المدنية، هندسة الحاسوب، علوم الكمبيوتر، الأمن السيبراني، هندسة الشبكات و الاتصالات، التغذية و علم التغذية، الصيدلة، هندسة البرمجيات والدراسات الإسلامية.

بالإضافة لذلك، فهي تمنح درجة الماجستير في 9 تخصصات كما يلي: تدريس اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلُغات أخرى، إدارة الأعمال، العلوم الجنائية، مناهج اللغة العربية وطرق تدريسها، مناهج التربية الإسلامية و طرائق تدريسها، القانون الخاص، القانون العام، الصيدلة السريرية والعلوم الصيدلانية، بالإضافة إلى دبلوم مهني في التدريس.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

مدرس اونلاين بشكل مجاني

 

3- كلية فاطمة للعلوم الصحية

تأسست كلية فاطمة للعلوم الصحية في عام 2006م وتُصنف كإحدى افضل جامعات العين الخاصة بالإمارات، وهي تهدف إلى تدريب الطُلاب في مجال الرعاية الصحية.

أما عن الاعتراف الاكاديمي، فهي حاصلة على اعتراف من  كُلا من: وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالإمارات المتحدة، جامعة موناش الاسترالية، اجمعة جريفيث للتمريض.

الكلية تُقدّم 5 تخصصات في الرعاية الطبية هُم: التمريض، الصيدلة، العلاج الطبيعي، التصوير الإشعاعي و التصوير الطبي، الطواري الصحية(المُسعفين).

كما أنها تُقدّم درجة الماجستير في تعليم السُكري و العناية السريرية حيث يحصُل الطالب بعدها على شهادة "مُعلم مرض السُكري CDE" بالولايات المُتحدة الأمريكية وكندا، وتُقدّم ماجستير التمريض الكلوي، حيث يحصل الطالب على شهادة من الجامعة نفسها ومن جامعة مونتفورت بالمملكة المُتحدة.

 

4- جامعة الإمارات العربية المُتحدة

تم تأسيس جامعة الإمارات العربية المُتحدة في عام 1976م وهي تُعتبر من افضل جامعات العين الحكومية بالإمارات، وهي حاصلة على اعترافات عالمية مثل:  (كلية الطب و العلوم الصحية بالجامعة حصلت على) الاعتراف الاكاديمي من المجلس الطبي العام بالمملكة المتحدة – (كلية الهندسة بالجامعة حصلت على) الاعتماد الاكاديمي العالمي من مجلس الاعتماد الأكاديمي للبرامج الهندسية و التقنية المعروف باسم ABET وغيرها من الاعترافات الأكاديمية الأخرى.

أما عن كليات جامعة الامارات العربية المتحدة فهي حوالي 10 كُليات تُقدم أكثر من 70 برنامجاً لنيل شهادة البكالوريوس كما يلي: كلية القانون – كلية العلوم الإنسانية – كلية العلوم – كلية الإدارة والاقتصاد – كلية الهندسة – كلية الأغذية و الزراعة – كلية التربية – كلية تقنية المعلومات – كلية الطب و العلوم الصحية – وحدة المُتطلبات الجامعية العامة. بالإضافة لذلك، فهي توفر برنامج دبلوم مهني وبرامج للدراسات العُليا.

هذا كان كُل شيء اليوم عن افضل جامعات العين الخاصة و الحكومية بالامارات، نآمل أن نكون قد غطينا جميع المعلومات التي قد تحتاجوا إليها لكل جامعة خاصة في العين و حكومية ، ولا تترددوا بالتواصُل معنا عبر التعليقات وسوف نُجيبكُم في أقرب وقت مُمكِن.

ونودّ تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات العين الحكومية و الخاصة ، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين