التعليم الجامعي في امارة عجمان : أهم و افضل جامعات عجمان الخاصة و الحكومية

في حال كُنت طالب مُقبل على المرحلة الجامعية وتبحث عن افضل وأهم جامعات عجمان الحكومية و الخاصة بالامارات العربية المُتحدة فهذا المقال موجه إليك، حيث سنتناول افضل جامعات عجمان وكُل المعلومات اللازمة التي قد تحتاج إليها.

تنويه: نودّ أن نُشير إلى أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات عجمان الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الحكومية

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الخاصة

الدليل الشامل عن أهم جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة

الدليل الوافي و الشامل عن افضل و اهم جامعات راس الخيمة الحكومية و الخاصة

 

دليلك الكامل عن افضل 5 جامعات عجمان الخاصة و الحكومية

1-جامعة عجمان

جامعة عجمان تم تأسيسها في عام 1988م كإحدى افضل جامعات عجمان الخاصة بالإمارات، وكانت تُسمى عند تأسيسها باسم "جامعة عجمان للعلوم و التكنولوجيا"، وتضُم حالياً أكثر من 6300 طالب من أكثر من 70 جنسية مُختلفة، وجميع كُلياتها مُعتمدة من وزارة التربية والتعليم الإماراتية.

الجامعة تضُم 9 كليات هُم: كلية إدارة الأعمال، كلية الإنسانيات والعلوم، كلية الإعلام، كلية الطب، كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، كلية الصيدلة والعلوم الصحية، كلية العمارة و الفنون والتصميم، كلية إدارة الأعمال وكلية القانون، وتُقدّم عشرات التخصصات وتمنح فيهُم درجات البكالوريوس، الماجستير و الدكتوراه.

 

2- جامعة الخليج الطبية

تأسست جامعة الخليج الطبية GMU في عام 1998م، لتكون من افضل جامعات عجمان الخاصة و من افضل الجامعات الطبية في منطقة الخليج، وجميع برامج الجامعة مُعتمدة من وزارة التربية و التعليم بالإمارات و منظمة الصحة العالمية، ومُدرجة في دليل منظمة الصحة العالمية لكليات الطب.

الجامعة تُقدّم 9 تخصصات طبية كما يلي: تخصص الطب – تخصص طب الأسنان – تخصص الصيدلة – تخصص العلاج الطبيعي – تخصص التمريض – تخصص علوم المختبرات الطبية – تخصص التخدير – تخصص تكنولوجيا الجراحة وعلوم التصوير الطبي.

كما أنها تُقدّم بعض برامج الدراسات العليا (ماجستير و دكتوراه) في علم السموم و الصحة العام وعلم الأمراض السريرية، وأخيراً فهي تُقدّم دورات قصيرة الأجل لتطوير و تنمية مهارات القوى العاملة في المجال الصحي.

مواضيع مُتعلقة:

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

 

3- كلية المدينة الجامعية بعجمان

كلية المدينة الجامعية بعجمان تعتبر من افضل كليات عجمان الخاصة بالإمارات، وجميع برامجها التي توفرها تم اعتمادها من قبل وزارة التربية و التعليم بدولة الإمارات العربية المُتحدة.

الجامعة تمنح شهادة البكالوريوس في 6 تخصصات كما يلي: تخصص جراحة الأسنان – تخصص الصيدلة – تخصص إدارة الأعمال – تخصص العلاقات العامة و الاعلان – تخصص إدارة الموارد البشرية – تخصص القانون.

بالإضافة لذلك فهي تمنح درجة الماجستير في إدارة الأعمال و القانون، بالإضافة إلى درجة الدبلوم المهني في التدريس.

 

4- الكُلية الجامعية للأم و العلوم الأسرية | جامعات عجمان للإناث

الكلية الجامعية للأم و العلوم الأسرية مقرها الرئيسية في إمارة عجمان بدولة الامارات وهي من ضمن افضل جامعات عجمان الخاصة بالإمارات، وهي تُعتبر مؤسسة أكاديمية أهلية خاصة تابعة لمنظومة التعليم العالي الخاص وهي مُخصص فقط للإناث والدراسة فيها باللُغتين العربية و الإنجليزية حسب طبيعة البرامج الدراسية و المُقررات.

تختص الجامعة في المقام الأول بشؤون الأسرة و المرآة، فهي هدفها تمكين المرآة لتُصبح رائدة في البيت، الأسرة والمُجتمع، وهي تمنح بكالوريوس الآداب في العلوم الأسرية مع 3 تخصصات هُم: حقوق الإنسان – الإرشادة الأسري و المُجتمعي – إدارة الخدمات الإجتماعية، كما أنها تمنح دبلوم الآداب في العلوم الأسرية.

 

5- جامعة جلوبال ليرنينج سنتر Global Learning Center

جامعة جلوبال ليرنينج سنتر GLC تُعتبر من افضل جامعات عجمان الخاصة بالإمارات في مجال إدارة الأعمال حيث تعمل منذ عام 2000م، الدراسة بها إما صباحية أو مسائية، وهي تهدف بشكل عام إلى تطوير المهارات الإدارية لتمهيد الطريق أمام الطُلاب لدخول سوق العمل، حيث تخرج منها أكثر من 5 آلاف طالب منذ تأسيسها حتى الآن.

الجامعة توفر 3 برامج تعليمية، الأول هو البرنامج التأسيسي أو التحضيري (من عمر 16 فما أكثر) ثم يكون الطالب مؤهل للتقديم في درجة البكالوريوس ( يبدأ من عُمر 19 فيما أكثر)، حيث يتم دراسة مستويين فيه لمُدة عامين. وأخيراً، فالجامعة توفر مُستويات الدراسات العُليا في إدارة الأعمال MBA

 

وأخيراً، نآمل أن يكون المقال وفر لكُم المعلومات التي تبحثوا عنها لأهم وأفضل جامعات عجمان الحكومية و الخاصة ولا تترددوا في طرح إستفسارتكُم في التعليقات وسوف نقُم بالرد عليكُم في أقرب فُرصة مُمكنة.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات عجمان الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

 

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

كورسات مجانية اونلاين

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين