التعليم الجامعي في الإمارات: افضل جامعات الفجيرة الحكومية و الخاصة

تطورت الإمارات المُتحدة في العقد الأخير في الخدمات التعليمية، حيث أصبحت تحتوي على مجموعة من أفضل المؤسسات التعليمية العالمية، وسنتناول اليوم فقط الحديث عن افضل جامعات الفجيرة الخاصة و الحكومية بالإمارات وجميع المعلومات التي قد تحتاج إليها كطالب لكُل جامعة.

تنويه: للإشارة فمنصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات الفجيرة الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الحكومية

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الخاصة

الدليل الشامل عن أهم جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة

الدليل الوافي و الشامل عن افضل و اهم جامعات راس الخيمة الحكومية و الخاصة

التعليم الجامعي في امارة عجمان: أهم و افضل جامعات عجمان الخاصة و الحكومية

التعليم الجامعي في امارة العين : أهم و افضل جامعات العين الخاصة و الحكومية

التعليم الجامعي في امارة الشارقة: افضل جامعات الشارقة الخاصة و الحكومية

 

الدليل الشامل عن افضل جامعات الفجيرة الخاصة و الحكومية

1-جامعة الفجيرة

جامعة الفجيرة تُعتبر من افضل جامعات الفجيرة الحكومية الغير ربحية بالإمارات، تم تأسيسها في عام 2006م، وحاصلة على الاعتماد الاكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للبرامج .

تضُم الجامعة 4 كُليات هُم: إدارة الأعمال – تقنية المعلومات – الاتصال الجماهيري و العلاقات العامة – اللُغة العربية وآدابها، كما أنها تمنح شهادة البكالوريوس في 12 تخصص مُختلف هُم: إدارة الأعمال – إدارة الموارد البشرية – العلوم المالية و المصرفية – التسويق – الإدارة – إدارة الأعمال – شبكات وأمن نُظم المعلومات – الإنترنت والتجارة الإلكترونية – الصحافة – الإعلام الرقمي – العلاقات العامة – الإعلان – الاداب في اللُغة العربية وآدابها. كما أنها تمنح الدبلوم في تقنية المعلومات وإدارة الأعمال.

 

2- جامعة العلوم و التقنية في الفجيرة

تأسست جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة وأصبحت واحدة من أهم و افضل جامعات الفجيرة الخاصة في الإمارات العربية المُتحدّة، وهي تقع في شارع الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم بالفجيرة.

أما عن تخصصات جامعة العلوم و التقنية في الفجيرة فهي تضُم 8 كُليات كما يلي: كلية العمارة والفنوم والتصميم، كلية الهندسة و تكنولجيا المعلومات، كلية إدارة الأعمال، كلية الإتصالات الجماهيري، كلية العلوم والآداب، كلية طب الأسنان – كلية القانون – كلية الصيدلة و العلوم الصحية كما أنها تدّعم التعليم الإلكتروني.

مواضيع مُتعلقة:

كيف تتخلص من الضغط النفسي أثناء المُذاكرة؟

أساليب واستراتيجيات فعّالة لتحفيز نفسك أثناء المُذاكرة

نصائح لتطبيق تقنية المُذاكرة السريعة

بعض الحيل لتنظيم وقتك أثناء المُذاكرة

نصائح مُذهلة لزيادة التركيز أثناء المُذاكرة

 

3- كليات التقنية العُليا للطلاب و الطالبات | فرع الفُجيرة

كليات التقنية العليا مُنتشرة في أنحاء الإمارات العربية المُتحدة السبعة وتأسست عام 1999م، ويُعتبر فرعها في الفجيرة من افضل جامعات الفجيرة الخاصة بالإمارات وهي تنقسم إلى كليتين، واحدة للُطلاب والأخرى للطالبات.

أما عن تخصصات الفجيرة للطالبات فهي تضم 6 كُليات كما يلي: الإعلامي التطبيقي، إدارة الأعمال، علوم الكمبيوتر و المعلومات، التربية، تكنولوجيا الهندسة و العلوم والعلوم الصحية وتحتوي على 13 تخصص للكليات السابقة.

ثم يأتي دور تخصصات الفجيرة للطلاب فهي 3 كليات هُم: إدارة الأعمال – علوم الكمبيوتر و المعلومات – تكنولوجيا الهندسة و العلوم وتحتوي على 5 تخصصات للكليات السابقة.

 

4- كُلية المُجتمع فرع دبا الحصن | جامعة الشارقة

كلية المجتمع فرع دبا الحصن هي إحدى أفرع جامعة الشارقة وتُعتبر من افضل الكليات الخاصة في الفجيرة بالإمارات، وهي تقع في شارع العقد الفريد بمدينة دبا الحصن.

أما عن تخصصات كلية المجتمع فرع دبا الحصن أو أقسامها فهي تحتوي على 4 أقسام كما يلي:

-قسم العلوم الإدارية والمالية (بكالوريوس في المحاسبة – بكالوريوس في إدارة الأعمال) & (دبلومة في إدارة الموارد البشرية – دبلوم في العلوم الإدارية و المالية  ودبلوم في السكرتارية وإدارة المكاتب).

-قسم العلوم الأساسية.

-قسم تكنولوجيا المعلومات: ( دبلومات في تقنية المعلومات، المكتبات ونظم المعلومات، التوثيق والأرشفة الإلكترونية، دبلوم مهني في الأرشفة الإلكترونية).

-قسم القانون: دبلوم مهني في القانون

 

هذا كان كُل شيء اليوم عن افضل جامعات الفجيرة الخاصة و الحكومية بالإمارات المُتحدة، نآمل أن تكون المعلومات كانت كافية عن كُل جامعة، ولا تترددوا في طرح أية استفسارات أو اسئلة في التعليقات، وسنرُد عليكُم في أقرب فُرصة مُمكِنة.

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات ابو ظبي الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين