التعليم الجامعي في الإمارات: افضل جامعات الشارقة الحكومية و الخاصة

التعليم الجامعي في الإمارات أصبح في خلال أخر 10 سنوات مُتطور ويضُم أفرع جامعات عالمية عديدة، واليوم سنتناول تحديداً افضل جامعات الشارقة الخاصة و الحكومية في دولة الإمارات، والتي تستقطب طُلاب من جميع الجنسيات حول العالم.

تنويه: للإشارة فإن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات الشارقة الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الحكومية

الدليل الشامل عن أهم جامعات دبي الخاصة

الدليل الشامل عن أهم جامعات ابوظبي الحكومية و الخاصة

الدليل الوافي و الشامل عن افضل و اهم جامعات راس الخيمة الحكومية و الخاصة

التعليم الجامعي في امارة عجمان: أهم و افضل جامعات عجمان الخاصة و الحكومية

التعليم الجامعي في امارة العين : أهم و افضل جامعات العين الخاصة و الحكومية

 

 

الدليل الشامل عن افضل جامعات الشارقة الخاصة و الحكومية تعرفوا عليها

1-جامعة الشارقة

تأسست جامعة الشارقة في عام 1997م وتُصنف على أنها واحدة من افضل جامعات الشارقة الخاصة بالإمارات، وهي مملوكة لحكومة الشارقة وتعتمد نظام الساعات المُعتمدة، باستثناء كلية الطب و طب الأسنان.

الكُلية تضُم  حوالي 107 برنامجاً دراسياً لشهادات البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه، الدبلومات المهنية، وتضُم حوالي 13 كُلية كما يلي: كلية الشريعة و الدراسات الإسلامية – كلية الهندسة – كلية الفنون الجميلة و التصميم – كلية الآداب و العلوم الإنسانية – كلية الاتصال – كلية العلوم – كلية العلوم الصحية – كلية الطب – كلية طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية المُجتمع – كلية إدارة الأعمال – كلية القانون.

 

2-الجامعة الأمريكية في الشارقة

تأسست الجامعة الأمريكية في الشارقة في عام 1997م وتُعتبر من افضل جامعات الشارقة الخاصة بالإمارات وهي تقع ضمن المدينة الجامعية في الشارقة، وحصلت في الفترة الأخيرة على عدّة اعتمادات اكاديمية من مؤسسات علمية عالمية على سبيل المثال: اعتماد ABET لفروع كلية الهندسة (هندسة كيميائية – ميكانيكية – كهربائية – مدنية – كمبيوتر).

وتضُم الجامعة 4 كليات هُم: كلية العمارة و الفنون و التصميم – كلية الآداب و العلوم – كلية الهندسة – كلية إدارة الأعمال، كما أنها تُقدّم برامج ماجستير في بعض التخصصات السابقة، وتتراوح رسومها السنوية ما بين 60 – 95 ألف درهم إماراتي.

 

3- جامعة ويست فورد WestFord الشارقة

جامعة ويست فورد تأسست في عام 2009م، وهي تُصنف على أنها من ضمن افضل جامعات الشارقة الخاصة بالإمارات، وهي تُقدم 4 برامج هُم: البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراة – كورسات مُتقدمة في عدّة تخُصصات مثل: إدارة الأعمال – التصميم – الإدارة الهندسية – تكنولوجيا المعلومات – الإدارة والدعم اللوجيستي وغيرها من التخصصات الأخرى.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

بعض الحيل والتكتيكات السرية للتوفيق بين الدراسىة و العمل

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

مدرس اونلاين بشكل مجاني

 

 

4- كُلية الأفق الجامعية

جامعة الأفق الجامعية تأسست في عام 1990م وتُعتبر من افضل الكليات الخاصة في الشارقة بالإمارات، وتقع بالمدينة الجامعية في الشارقة وتترواح رسومها الدراسية ما بين 40 – 45 ألف درهم إماراتي، وتُقدّم سنوياً مجموعة المنح الدراسية للطُلاب المُتفوقين والغير قادرين.

والجامعة تضُم حوالي 8 تخصصات مُختلفة لشهادة البكالوريوس كما يلي: الإدارة العامة 0 إدارة السياحة و الضيافة – الأعمال الدولية – الابتكار و ريادة الأعمال – التسويق و إدارة البيع بالتجزئة – تقنية المعلومات و الحوسبة المؤسسية – إدارة الموارد البشرية و علم النفس – المُحاسبة و الإدارة المالية.

وتمنح الجامعة شهادة الماجستير في 6 تخصصات كما يلي: تخصص التنمية المُستدامة – تخصص الإدارة الاستراتيجية للموارد البشرية – تخصص الحوكمة الإلكترونية – تخصص إدارة المشاريع – تخصص القيادة و الإدارة الاستراتيجية – تخصص الإدارة المالية.

 

5- جامعة لينكولن

جامعة لينكولن من افضل جامعات الشارقة الخاصة وتم تأسيسها في عام 2014م، تمنح الجامعة 3 شهادات علمية هُم: البكالوريوس – الماجستير و الدبلومة البريطانية في إدارة الأعمال، وتبدأ رسوم الجامعة السنوية من 42 ألف درهم إماراتي.

 

6- الجامعة القاسمية

الجامعة القاسمية تُعتبر واحدة من أهم و افضل الكليات الخاصة في الشارقة وهي تقع في المدينة الجامعية بالشارقة، وهي تضُم 4 كليات كما يلي: كلية الاقتصاد و الإدارة – كلية الإتصال – كلية الشريعة و الدراسات الإسلامية – كلية الآداب و العلوم الإنسانية وتمنح شهادة البكالوريوس في التخصصات الأربعة السابقة.

 

هذا كان كُل شيء، وفي النهاية ننصحكُم باختيار الجامعة حسب رسومها وموقعها الجغرافي بالنسبة لمكان السكن والمرافق الموجودة بالجامعة، نآمل أن تكون المعلومات كان كافية و وافية لكُم عن كُل جامعة، ولا تترددوا بطرح إستفسارتكُم في التعليقات بالأسفل.

 

ونود تذكيركُم أن منصتنا Besmartapp توفر دروس خصوصية اونلاين بمُختلف تخصصات جامعات الشارقة الحكومية و الخاصة، يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين