8 تكتيكات لم تسمع عنها من قبل في مذاكرة تفاضل وتكامل 3ث بطريقة صحيحة

هل انت طالب ثانوي شعبة علمي رياضة أو تُفكر في التخصص بها ؟ هذا المقال سيُفيدك كثيراً في مذاكرة تفاضل و تكامل 3ث اونلاين وبالطريقة التقليدية بشكل صحيح، فمادة التفاضل و التكامل من أهم مواد شعبة علمي رياضة في مرحلة الثانوية العامة.

تنويه: للإشارة منصتنا بي سمارت توفر دروس خصوصية اونلاين في مادة تفاضل و تكامل 3ث اونلاين ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

نصائح ضرورية و حيل لمذاكرة مادة الفيزياء وضمان الدرجة النهائية فيها

الدليل الشامل لمذاكرة مادة الاحياء وتحقيق الدرجة النهائية فيها

نصائح ذهبية مُجربة في مذاكرة مادة الرياضيات والحصول على الدرجة النهائية

 

محتويات منهج مادة تفاضل و تكامل ثانوية عامة 3ث

قبل أن نتطرق إلى الطريقة الصحيحة في مذاكرة مادة تفاضل و تكامل ثانوية عامة 3ث دعونا نتعرف في البداية على محتويات المنهج حيث يتكون من 4 أبواب كما يلي:

1-باب الاشتقاق وتطبيقاته.

2- باب تفاضل و تكامل الدوال الآسية و اللوغاريتمية

3- باب سلوك الدالة و رسم المنحنيات

4- باب التكامل المحدد وتطبيقاته.

 

8 نصائح ووصايا فعّالة في مذاكرة تفاضل و تكامل 3ث بشكل صحيح

1-لا تُهمل الباب الأول في مذاكرة تفاضل و تكامل 3ث اونلاين

الفصل الأول ستتعلم فيه أساسيات التفاضل و التكامل 3ث اونلاين وبالتالي في حال لم تتمكن من فهم أو استيعاب قواعدها فستواجه مشاكل عند الانتقال للأبواب الأخرى.

 

2- حل تمارين كثيرة على التفاضل و التكامل ثانوية عامة

قُم بحل تمارين كثيرة على كُل جزئية يقوم المدرس بشرحها كتطبيق بعد مذاكرة الدرس، ولا مُشكلة إذا لم تفهم بعض الخطوات في المسألة من المرة الأولى فهذا طبيعي، ولكن ستبدأ من المرة الثانية أو الثالثة استيعاب كافة خطوات المسألة وتكون جاهز لحلها بسهولة في الامتحانات.

 

3- التركيز على المسائل التي تعتمد على التفاضل و التكامل معاً

هُناك بعض أنواع المسائل تعتمد على التفاضل و التكامل في نفس المسألة معاً، هذه المسائل لا يخلو منها امتحان ثانوية عامة 3ث ولذلك ننصحكُم بالتركيز عليها وعدم إهمالها في المذاكرة.

 

4- تجنب تأجيل مذاكرة الدرس بعد شرحه من المدرس الخصوصي

في حال كُنت تفهم الدرس من مدرس الفصل أو الدرس الخصوصي بالطريقة التقليدية بالحضور فانت واقع في مُشكلة كبيرة ألا وهي ضرورة التطبيق في أسرع وقت مُمكِن خلال 24 أو 48 ساعة كحد أقصى منذ الانتهاء من الدرس الخصوصي.

ولكن هذا الشيء سيختلف تماماً في حال جربت حضور دروس خصوصية اونلاين تفاضل و تكامل 3ث اونلاين معنا في منصة بي سمارت حيث سيكون هُناك فيديوهات محفوظة يُمكِن الرجوع إليها في أي وقت لمذاكرة الدرس.

 

5- يُمكنك الاستماع للموسيقى وتناول الأطعمة المُغذية للمُخ أثناء حل تمارين تفاضل و تكامل 3ث

في حال شعرت بالملل و قلة التركيز في بعض الأحيان أثناء حل تمارين تفاضل و تكامل 3ث نوصيكُم بالاستماع لبعض أنواع الموسيقى التي تُساعد على التركيز والأمر نفسه مع بعض الأطعمة التي تُساعد على التركيز، فحل التمارين الرياضية يحتاج لتركيز كامل وذهن حاضر و صافي.

مواضيع مُتعلقة:

نصائح مُذهلة لزيادة التركيز أثناء المُذاكرة

أطعمة مُفيدة و فعّالة لزيادة تركيزك أثناء المُذاكرة

 

6- ابدأ في حل امتحانات السنوات السابقة تفاضل و تكامل 3ث اونلاين بعد الانتهاء من المنهج

الكثير من الطلاب للأسف يقوم بإعادة حل المسائل القديمة بعد الإنتهاء من المنهج، ولكن بدلاً من ذلك ابدأ في حل امتحانات السنوات السابقة في مذاكرة تفاضل و تكامل 3ث اونلاين لتتعرف على الأفكار الجديدة في كُل جزئية من المنهج.

 

7- جرب حضور درس خصوصي تفاضل و تكامل 3ث اونلاين على منصتنا بي سمارت مجاناً

جرب معنا الآن في الفترة التجريبية المجانية حضور درس خصوصي تفاضل و تكامل 3ث اونلاين على منصتنا بي سمارت مع باقة من مدرسين خصوصيين اونلاين متميزين في التدريس وخبرة في توقعات اسئلة الامتحانات.

 

8- جهز ملخصات لأهم القوانين و القواعد وأفكار المسائل في ملخصات لسهولة مراجعة المادة ليلة الامتحان

من المُهم جداً في مذاكرة تفاضل و تكامل الصف الثالث الثانوي أن تقوم بعمل ملخصات لكل قوانين المادة والقواعد و أفكار المسائل حتى تعود إليها ليلة الإمتحان، فلن يكون هُناك وقت لمُراجعة المادة من البداية.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

 

هنا نصل لنهاية مقال اليوم، ولم يتبق لكُم سوى تطبيق هذه النصائح الآن في مذاكرة تفاضل و تكامل 3ث اونلاين لضمان الحصول على الدرجة النهائية في المادة. وبالتأكيد، لا تترددوا في طرح إستفسارتكُم بالتعليقات وسنرد عليكُم في أسرع وقت مُمكِن.

وأخيراً نودّ أن نذكركُم بأن منصتنا بي سمارت توفر دروس خصوصية اونلاين في مادة تفاضل و تكامل 3ث اونلاين ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

مذاكرة اللغة العربية 3ث : نصائح هامة في كيفية مذاكرة النحو و الصرف و كيفية تعليق النصوص

مذاكرة اللغة العربية الثانوية العامة : 8 حيل ذهبية لضمان الدرجة النهائية في عربي 3ث

كيف اقفل امتحان الانجليزي ؟ بعض الحيل المُجربة و الفعّالة في مذاكرة الانجليزي ثانوية عامة