مذاكرة اللغة العربية الثانوية العامة : 8 حيل ستدهشك حتى تضمن الدرجة النهائية في عربي 3ث

أهلاً بجميع طلاب الثانوية العامة 3ث في منصتنا " بي سمارت " للدروس الخصوصية الاونلاين في جميع المواد الدراسية للمرحلة الثانوية. فمقالنا اليوم سنتناول فيه بعض النصائح و الحيل التي ينصح بها خبراء اللغة العربية لضمان الحصول على أعلى درجة مُمكِنة في اللُغة العربية.

ملحوظة: تناولنا في مقال سابق طريقة مذاكرة النحو و الصرف وكذلك حفظ تعليق النصوص ، وبالتالي لن نتطرق إلى هذين السؤالين في مقال اليوم لأننا تحدثنا عنهُم من قبل بشكل تفصيلي.

تنويه: للإشارة منصتنا بي سمارت توفر دروس خصوصية اونلاين في مادة اللغة العربية ثانوية عامة 3ث اونلاين ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

كورسات مجانية اونلاين

كيف تتخلص من الضغط النفسي أثناء المُذاكرة؟

أساليب واستراتيجيات فعّالة لتحفيز نفسك أثناء المُذاكرة

 

8 تكتيكات ينصح بها خبراء اللغة العربية في مذاكرة اللغة العربية الثانوية العامة 3 ث بطريقة سهلة وصحيحة

1-فرع الأدب لغة عربية 3ث يتطلب منك استخدام تقنية " الخرائط الذهنية "

فرع الأدب في اللغة العربية ثالثة ثانوي يُعتبر من أصعب الفروع في حال لم تتمكن من مذاكرتها بشكل صحيح، فهو مليء بالمعلومات صعبة الحفظ ومُعقدة المعاني.

وبالتالي الحل الأمثل لمذاكرته يكون من خلال استخدام الخرائط الذهنية، بحيث تقوم بتجزئته إلى اسئلة و أجوبة، وتقوم باختصار السؤال بكلمة مفتاحية رئيسية، كذلك الإجابة تختصرها بعدد من الكلمات المفتاحية.

وبالتالي عند الإجابة على أي سؤال تربط الكلمة المفتاحية للسؤال بالكلمات المفتاحية للإجابة وتتذكر المعلومات وتقوم بحل السؤال، أما أن تقوم بالاعتماد على حفظ المعلومات وحسب ستنساها لا محالة.

 

2- اقرأ فصل من القصة أو جزء منه ثم قُم بتلخيصة على شكل سؤال و جواب

من أسهل الفروع في مذاكرة عربي ثانوية عامة اونلانين حيث سيتعين عليك قراءة الجزء الذي شرحه المدرس في البيت ثم تلخيصه على شكل اسئلة وأجوبة، وبهذه الطريقة ستكون قادراً على حل أي سؤال يتعلق بفرع القصة وقت الإمتحان.

 

3- اقرأ دروس القراءة جيداً ثم قُم بتقسيمها على شكل سؤال و جواب لسهولة استيعابها وحفظها

نفس فكرة مذاكرة القصة، مع الأخذ في الاعتبار صعوبة القراءة نسبياً لأنها دروس غير مُترابطة على عكس فصول القصة.

 

4- تعلم كيف تجيب على سؤال البلاغة بسهولة

سيختبرك في ورقة امتحان عربي 3ث في بلاغة الصف الثاني و الأول الثانوي بحيث سيطلب منك استخراج "محسنات بديعية أو ألوان بيانية أو كليهُما".

بالإضافة لذلك سيختبرك في منهج بلاغة 3ث ثانوية عامة اونلاين بحيث يطلُب منك مثلاً ما يلي: استخراج موسيقى داخلية – يعطيك كلمة ويطلب منك الدلالة على إيحاءها وهكذا ..

 

مواضيع مُتعلقة:

كيف تذاكر جيولوجيا ثانوية عامة 3ث ؟ إليك بعض النصائح الضرورية و المجربة لمذاكرتها بسهولة

نصائح عملية و مُجربة لمذاكرة مادة الكيمياء

نصائح ضرورية و حيل لمذاكرة مادة الفيزياء وضمان الدرجة النهائية فيها

الدليل الشامل لمذاكرة مادة الاحياء وتحقيق الدرجة النهائية فيها

5- رجاء لا تُهمل التمرن على المواضيع الانشائية أثناء مذاكرة اللغة العربية ثانوية عامة 3ث

الكثير من الطلاب يهملوا التمرن على كتابة موضوع انشائي واحد حتى طوال العام الدراسي وهذا الخطأ، فعلى الأقل اكتب ما لا يقل عن 10 مواضيع خلال قبل فترة الإمتحانات بثلاثة أشهر.

حتى تعتاد على التفكير في أفكار للموضوع، وتتعلم كيفية وضع علامات التنقيط، كتابة جمل سليمة بقواعد املاء صحيحة، الاستشهاد بأحاديث أو بيوت شعر ..ألخ.

 

6- لا تُهمل حفظ معاني دروس القراءة & النصوص & القصة

للأسف بعض الطلاب يهملوا حفظ معاني دروس النصوص، القراءة والقصة، وهذا خطأ شائع، ولكن بدلاً من ذلك ننصحكُم بالإطلاع في كُل مرة تقرأ النص ومع الوقت ستثبُت معك الكثير من المعاني وبالتالي فانت تقوي من حصيلتك اللغوية مع مرور الوقت.

 

7- تدرب على حل الامتحانات بعد الإنتهاء من منهج اللغة العربية ثالثة ثانوي 3ث

بعد الإنتهاء من المنهج ومذاكرة عربي 3ث اونلاين ومراجعته، حان الوقت لتتمرن على حل امتحانات الثانوية العامة السنوات السابقة حتى تعتاد على شكل الامتحان وتكون مُستعداً للانتهاء خلال 3 ساعات هو وقت الامتحان.

 

8- تمتع بمزايا حضور درس خصوصي مع معلم اونلاين عربي 3ث اونلاين على منصتنا

نوفر لكُم في منصة " بي سمارت " فترة تجريبية مجانية يُمكنكُم الاستفادة بها لحضور دروس خصوصية اونلاين في اللغة العربية الصف الثالث الثانوي 3ث اونلاين مع أكثر من معلم اونلاين لنفس المادة على منصتنا.

 

هنا يكون مقالنا قد انتهي ولكن نصائحنا لجميع طلاب الثانوية العامة 3ث اونلاين لم تنتهي في جميع المواد الدراسية للمرحلة الثانوية، وفي حال كان لديكُم أية استفسارات رجاء لا تترددوا بطرحها في التعليقات بالأسفل وسنرُد عليكُم في أسرع وقت مُمكِن.

ونودّ أن نذكركُم بأن منصتنا بي سمارت توفر دروس خصوصية اونلاين في مادة اللغة العربية ثانوية عامة 3ث اونلاين ، حيث يُمكنكُم البدء معنا الآن رحلة التعلُم على الإنترنت على يد معلم اونلاين خبير في التدريس و الامتحانات.

مواضيع مُتعلقة:

كيف اقفل امتحان الانجليزي ؟ إليكُم بعض الحيل المُجربة و الفعّالة في مذاكرة الانجليزي ثانوية عامة

8 نصائح مُدهشة و سهلة لتعلم كيفية مذاكرة التاريخ للثانوية العامة 3ث

مذاكرة الجغرافيا 3ث : الروشتة الشاملة نحو طريقة سهلة لحفظ الجغرافيا وضمان الدرجة النهائية

7 نصائح ذهبية في مذاكرة فلسفة و منطق الصف الثالث الثانوي 3ث

8 نصائح هامة و ضرورية لتتعرف كيفية مذاكرة تعليق النصوص و كيفية مذاكرة النحو و الصرف