منهج الصف الاول الثانوي اون لاين : بعض الحيل و التكتيكات الجديدة للاستعداد في امتحان اولى ثانوي

ينتاب الطُلاب بعض القلق حول منهج الصف الاول الثانوي كوّنه العام الأول لهُم في مرحلة جديدة ألا وهي المرحلة الثانوية، وعلى الرغم من أن أغلب المواد التي سوف يدرسها الطالب في المرحلة الثانوية قد سبق ودرسها سابقاً في المرحلة الإعدادية ولكن يجب الإستعداد جيداً و الإعتياد على المُذاكرة بشكل مُعين.

فالفكرة لا تتعلق حول امتحان الصف الأول الثانوي ولكن لأن أول سنة تكون هي التمهيد لمرحلة الثانوية عامة 3ث وبالتالي يجب عدم الإستهانة بها لأن بعض الأجزاء بمُختلف المواد الدراسية ستحتاج إليها فيما بعد عندما تنتقل إلى الصف الثالث الثانوي، ولذلك فإننا سنتناول في مقال اليوم بعض الحيل الجديدة و الفعّالة لمذاكرة منهج الصف الاول الثانوي بسهولة.

مواضيع مُتعلقة:

نصائح عملية و مُجربة لمذاكرة مادة الكيمياء

نصائح ضرورية و حيل لمذاكرة مادة الفيزياء وضمان الدرجة النهائية فيها

بعض التكتيكات لضمان الدرجة النهائية في المواد الدراسية

 

 

9 حيل جديدة و حديثة لمذاكرة منهج الصف الاول الثانوي وضمان الدرجات في امتحان اولى ثانوي

1-اهتم جيداً بمواد منهج الصف الاول الثانوي لأن أغلبها أساسيات لمرحلة الثانوية العامة

واحدة من أهم النصائح في منهج الصف الاول الثانوي 1ث هي الإهتمام جيداً بالمواد الدراسية خاصة التي تكون أساسيات وتمهيد ستحتاج إليها في المرحلة الثانوية 3ث.

ومن أمثلة هذه المواد نجد ما يلي: مادة الرياضيات – مادة الفيزياء – مادة اللُغة العربية ( الصرف والنحو – البلاغة) – مادة الكيمياء – مادة الأحياء – مادة اللُغة الإنجليزية  - مادة اللُغة الأجنبية الثانية ( اللُغة الألمانية – اللُغة الفرنسية  - اللُغة الإيطالية – اللُغة الأسبانية).

 

2- حاول أن تتعلم كيفية تنظيم وقتك أثناء المُذاكرة

من المُهم جداً أن تعتبر مرحلة الصف الاول الثانوي بمثابة تمهيد بالنسبة لك لتتعلم كيفية تنظيم وقتك في المُذاكرة، فهذا سوف يُسهِل عليك الأمور كثيراً في المرحلة الثانوية 3ث.

مواضيع مُتعلقة:

كيف تتخلص من الضغط النفسي أثناء المُذاكرة؟

أساليب واستراتيجيات فعّالة لتحفيز نفسك أثناء المُذاكرة

نصائح لتطبيق تقنية المُذاكرة السريعة

أطعمة مُفيدة و فعّالة لزيادة تركيزك أثناء المُذاكرة

 

3- حاول البحث عن شغفك و موادك المُفضلة لتسهيل اختيار تخصصك في 3ث

مواد منهج اولى ثانوي تُعتبر بمثابة البوصلة التي توجهك نحو شغفك أو تخصُصك، ولذلك عليك من وقت لآخر معرفة المواد التي تُفضلها في المُذاكرة لأن هذا سيُسهل عليك الطريق فيما بعد لاختيار تخصصك الدراسي.

فمثلاً، ستدرس مجموعة من المواد المُختلطة للقسم الأدبي (الجغرافيا – التاريخ) و قسم علمي رياضة ( تفاضل و تكامل – جبر )و قسم علمي علوم (الجيولوجيا – الأحياء)، حاول أن تعرف ماهية المواد التي تُفضلها حتى تستطيع اختيار تخصصك في المرحلة الثانوية 3ث بشكل سهل وصحيح إلى حدّ ما.

 

4- ابدأ في تدريب نفسك على تحقيق مُعدّلات مُرتفعة

تعامل مع مرحلة اولى ثانوي على أنها مُحاكاة لمرحلة الثانوية العامة، فانت ستحتاج لمُعدلات مُرتفعة في المرحلة الثانوية حتى تتمكن من دخول الكُلية المُفضلة لديك، وبالتالي ابدأ في التعامُل على هذا الأساس.

 

5- احضر درس خصوصي اونلاين في المواد التي لا تستطيع فهمها أو إستيعابها

لا تُهمل أية مواد دراسية لا تفهمها، لأن جُزء كبير من مواد منهج الصف الاول الثانوي ستكون أساس بالنسبة لك في المرحلة الثانوية.

ولذلك ننصحك بحضور دروس خصوصية اونلاين معنا حيث نوفر لكُم اساتذة صف اول ثانوي لهُم خبرة في التدريس و الامتحانات في جميع مواد اولى ثانوي 1ث اونلاين

 

6- تخلص من عادة "تراكُم المذاكرة" في المرحلة الثانوية نهائياً

إذا كُنت ممن يؤجلوا المُذاكرة، فحان الآوان للتوقف عن هذه العادة، لأنه إذا اعتدت عليها، فستتعب جداً في الثانوية العامة 3ث حيث ستكون المواد كبيرة ومُترتبة على بعضها البعض بشكل أكبر.

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل لتنظيم وقتك أثناء المُذاكرة

نصائح مُذهلة لزيادة التركيز أثناء المُذاكرة

 

7- اجعل مُحيط أصدقائك من الطلبة المُتفوقين وابتعد عن الطلبة الفشلة

حاول في بداية مرحلتك الثانوية أن تتعلم كيفية صُنع النجاح الدراسي والعملي حتى في مرحلة ما بعد الجامعة، وواحدة من أسباب تحقيق هذا النجاح هو باختيار الصُحبة التي تُصاحبها، فصاحب دائماً الأصدقاء الذين يُحفزونك على النجاح الدراسي و التفكير بطريقة طموحة في المُستقبل.

 

8- حان الوقت لبدء عمل مُلخصات للمنهج قبل ليلة الامتحان

من الآن وصاعداً حاول أن تقوم بعمل مُلخصات لمنهج مواد الصف الاول الثانوي 1ث لأن المادة تكون كبيرة والأيام المُتاحة لمُراجعتها ليلة الإمتحان تكون معدودة ( 3 – 4 أيام كُمتوسط).

مواضيع مُتعلقة:

بعض الحيل المُدهشة للتعامل مع توتر الإمتحانات

نصائح مُجربة لا غنى عنها لوضع جدول مذاكرة بشكل صحيح وسهل

 

9- ضع هدف واضح أمامك ليدفعك و يُحفزك كُلما شعرت بالاحباط

والنصيحة الأخيرة - التي تُعتبر بمثابة المُحرك الداخلي الذي سيوجهك و يدفعك في المرحلة الثانوية بأكملها وليس فقط في اولى ثانوي – هي وضع خُطة أو مجموعة أهداف ترغب بتحقيقها في الصف الأول الثانوي على سبيل المثال لا الحصر: تأسيس نفسي في المواد التراكُمية استعداداً لمرحلة الثانوية العامة3.

 

إلى هُنا ينتهي مقالنا اليوم، نآمل أن تكونوا قد استفدّتُم و لم يتبق لكُم سوى البدء في تطبيق النصائح أثناء مذاكرة منهج أولى ثانوي 1ث، بالإضافة لذلك يُمكنكُم حضور دروس خصوصية اونلاين لشرح منهج اولى ثانوي اونلاين على منصتنا Besmartapp حيث ستكونوا قادرين على الاختيار من بين مجموعة من اساتذة الصف الاول الثانوي بمُختلف المواد الدراسية حسب المُدرس الذي تفهموا من شرحه وترتاحوا إلى أسلوبه.

 

مواضيع مُتعلقة:

أهم 8 مُميزات و حقائق عن الدورات الاونلاين على موقع Besmartapp

10 مُميزات حصرية ستجنيها عندما تحضر مع مدرس اون لاين

10 أسباب ستُدفعك نحو التغيير إلى التعليم الإلكتروني أو الأونلاين